موضة وجمال

كيف أحافظ على بشرتي وأجعلها نضرة في سن 40؟

كيف أحافظ على بشرتي وأجعلها نضرة في سن 40؟ ! تشعر المرأة غالباً بحلول سن الأربعين ببداية ظهور بعض التّجاعيد حول العينين أو الفم أو الجّبين. قد يكون هذا الشعور وهميّاً؛ فليس بالضّرورة ظهور علامات التقدُّم بالسِّن  في عمر الأربعين، فكثيرٌ من السيِّدات بدأن هذا العمر لكن يتمتعنَّ ببشرةٍ نضرة خالية من التّجاعيد، وكأنّهنّ في إنطلاقة العشرين. يعود هذا السبب للاهتمام المكثّف بالبشرة. ومن هنا سنقدم لكِ عدداً من أسرار العناية بالبشرة لتحافظي على تألُّقكِ بشكلٍ دائم. وتبقين في جمالٍ دائم دون الحاجة لعملياّت التّجميل، وهي:

كيف أحافظ على بشرتي وأجعلها نضرة في سن 40؟
اتبعي نظاماً غذائيّاً صحِّياً متوازناً؛

يعتمد على الخضروات والفواكه والسّلطات، والعصائر الطّبيعيّة، وخاصة الخضروات الغنيّة بالألياف الطّبيعيّة التي تنشِّط عمليّة الأيض وتساعد في عمليّة التّمثيل الغذائي حتّى تبقين في راحةٍ تامّة. يمكنكِ تعويض الألياف بإضافة ملعقة من الشّوفان إلى السّلطة أو الشّوربة، كما يمكنكِ تناول خبز النّخالة بشكلٍ معتدل حتّى تكسبي مزيداً من الألياف .

إحرصي على شرب كميّات كبيرة من الماء،  لتحافظي على بشرتكِ نضرة ورطبة من الدّاخل

كما إحرصي على تناول اللّبن باستمرار وخاصة اللّبن المخيض؛ ففيه سرٌ من أسرار إبقاء بشرتكِ شابّة.

وأيضا إحرصي على تزويد جسمكِ بالدّهون المفيدة له؛ وذلك بتناول حفنة كل يوم من المكسَّرات المحمّصة والغير المملّحة.

كذلك يمكن الحصول على هذه الدهون المفيدة من تناول الأسماك مرّة أو مرّتين في الأسبوع كالتّونا والسّردين والسّلمون؛ حيث تمُد دهون الأوميغا 3 بشرتكِ بالتّرطيب والزّيوت المفيدة. استخدمي زيت الزّيتون في طعامكِ بديلاً للزّيوت الأخرى بكميّات قليلة على أنّ لا يتعرّض للغلي أو الإحتراق فهو من الزّيوت المفيدة للبشرة، ويحافظ على نضارتها وشبابها ويحميها من علامات تقدُّم السّن .

قومي بإجراء فحصٍ دوريّ كل ستّة أشهر على الأقل،

لتزويد جسمكِ بالفيتامينات التي تنقصكِ. يفضَّل أنّ تأخذي حبوب الفيتامين في الصّباح الباكر أو قبل النّوم مباشرة. يمكنكِ أخذ كبسولات فيتامنين E . فهو مفيدٌ جداً لترطيب االبشرة ومنع ظهور التّجاعيد . ووقاية بشرتكِ من عوامل الجوِّ الخارجيّة الضّارة. كالأشعة ما فوق البنفسجيّة والغبار.

إختاري نوعيّة صابون تلائم بشرتكِ،

وإذا كنت من صاحبات البشرة الحسّاسة ننصحكِ باستخدام صابون أطفال، حيثُ أنّه مناسب جداً وخفيف ولا يؤثِّر على بشرتكِ ولا يفقدها الزّيوت الطّبيعيّة التي تحميها.

إلجئي إلى التّقشير مرّة في الأسبوع :

ويمكنكِ اتباع هذه الخطوة بالمنزل دون اللجوء لصالونات التّجميل، وبإستخدام مواد بسيطة وغير مكلفة. إذا كنتِ من النّساء اللواتي لا يمتلكن الكثير من الوقت يمكنكِ شراء مقشّر ذو نوعية جيّدة، وإستخدامه أسبوعيّاً للتّخلص من خلايا الجّلد الميّت لتجديد البشرة وتنظيف المسام .

إعتمدي نوعٌ من أنواع الكريمات المرطِّبة ذو النّوعيّة الجيِّدة وإستخدميه بإنتظام صباحاً وليلاً مع تدليك البشرة بحركاتٍ دائريّة لتنشيط الدّورة الدّمويّة حافظي على محيط عينيكِ باعتماد النّظارات الشمسيّة أو الطّبية أمام التّلفاز أو الكمبيوتر. إذا كنتِ من اللواتي يقضين وقتاً طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر إستخدمي قطرة مرطّبة كل خمسة ساعات.

إذا أردتِ تدليل عينيكِ بالإسترخاء قليلاً يمكنكِ وضع قطنتين مبلَّلتين بماء الورد على عينيكِ لمدّة ربع ساعة قبل النّوم، وشراء نوعٌ من أنواع كريمات المحافظة على العينين على أنّ يكون من الأنواع الجيِّدة. استخدامي زيت السّمسم. فهو من أروع الزّيوت التي تؤخِّر ظهور التّجاعيد وتمدّ البشرة بالتّرطيب. فهو غنيّ بمواد الأكسدة المفيدة للبشرة. كما أكّدت بعض الدّراسات بأنَّ مفعوله أقوى من إبر الكولاجين للبشرة.

يمكنكِ إعتماد ماء الورد كتونيك للبشرة في أيّام الصّيف الحار

وقبل النّوم فيمدُّه بالتّورد ويُفتِّح البشرة ويشُدَّها و التّنفس بعمق وإستنشاق الهواء النّقي والإسترخاء والتّفاؤل جميعها أموراً تحفظ بشرتكِ من الإرهاق والتوتر.

 

مجلة جمالك


developed by Nour Habib & Mahran Omairy