غير مصنف

ما هو الوقت المناسب للتخلص من مستحضرات التجميل؟

نبتاع مستحضرات التجميل، وننسى تاريخ انتهاء صلاحيتها ولا نعير الانتباه الكافي للتخلّص منها، فهذا لا يؤثر فقط على فعالية المنتج، بل له ترددات على صحة البشرة. فتتحلّل الجزئيات الصغيرة التي تكوّن مستحضرات التجميل وتتحول الى مواد غير ملائمة للبشرة، وبالتالي قد تؤدي الى التهابات جلدية مثل الاحمرار والطفح جلدي، كما ظهور بثور وتورّمات جلدية. فلتفادي هذه الأعراض المترتبة قومي باتباع الإرشادات التالية التي تمنحك معيارًا للوقت المناسب للتخلص من المستحضرات في الوقت المناسب حسب مجلة :Harper’s Bazaar

– الماسكارا (3 أشهر):

الماسكارا أكثر منتج يَفسُد بسرعة فائقة لذلك عليك استبداله كل 3 أشهر خصوصا أنه يمسّ بمنطقة العين الدقيقة. كما أن نشاف الماسكارا يقلل من فعاليته في التبرج.

– أحمر الشفاه (1 سنة):

لا يحتوي أحمر الشفاه على كمية كبيرة من المياه لذلك لا يفسد بسرعة، إلا أن صلاحيته لا تتخطى السنة بحيث تبدأ الباكتيريا بالتكون على سطحه.

– طلاء الأظافر (1 سنة):

بعد سنة من استخدامه يَفسُد طلاء الأظافر، لذلك يفضّل عدم تخطي هذه الفترة زمنية، وفي هذه الحالة، ليس لأسباب صحية بل أكثر لجودته أثناء استخدامه.

– بودرة ظلال العينين (1.5 سنة):

هذا النوع من المستحضرات يدوم لفترة طويلة نظراً الى تركيبته التي لا تشكل سطحاً مرغوب لتكاثر البكتيريا، لذلك قومي بشراء ظلال للعينين بلونٍ يليق بتبرجك الأساسي.

صحيفة النهار اللبنانية


developed by Nour Habib & Mahran Omairy