بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مشاهير

حسام تحسين بيك: أفرجوا عن «الكندوش»

من المعروف أنّ حسام تحسين بيك من أبرز نجوم الدراما الشامية، أثّر في كل من شاهد أدواره، خصوصاً أنّه كان يجيّر صوته الخاص لمصلحة الشخصيات التي يؤدّيها، بدءاً من «دوشيش» التي لعبها في مسلسل «أيّام شامية» ومناداته على بضاعته بطريقة غنائية أثناء بيعه المتجوّل، مروراً بشخصية «أبو الفضل» التي جسّدها في مسلسل «ليالي الصالحية»، وصولاً إلى دوره في «باب الحارة»، وكل ذلك تحت إدارة المخرج بسّام الملا.

لكن «الكاركتير» الدمشقي الشهير قرّر أن يطوّع معرفته الحقيقية بالبيئة الدمشقية لصالح نصّ تلفزيوني يكتبه بنفسه. هكذا، أنجز نص مسلسل «الكندوش» (60 حلقة) عام 2016 وباعه لشركة «قبنّض» مكتفياً بسلفة مالية بسيطة، مقابل التنازل عن حقوق الملكية، وهو العُرف السائد في سوريا. حينها، قال عن نصّه إنّه «مختلف تماماً عن كل ما يقدّم في الأعمال التي تندرج تحت هذا التصنيف»، وقد أوكلت الشركة العمل للممثل والمخرج وائل رمضان، لكن المشروع ظلّ مجرّد حبر على ورق، من دون أن تمشي الجهة المنتجة أي خطوة جدية نحو إنجازه.

خرج الممثل المخضرم، أمس الأربعاء عن صمته وتحدّث لمواقع إلكترونية عدّة عن حالة الغبن التي تعرّض لها على يد الشركة التي رفضت إنتاج العمل، كما أنّها لم توافق على إعادته لصاحبه، رغم توسّطه لدى ويزَريْ العدل هشام الشعار، والإعلام عماد سارة، ورئيس لجنة صناعة السينما التلفزيون بسام المصري. لكن المنتج محمد قبنّض «تسلّح في ردّه على هؤلاء، بكونه نائباً في البرلمان السوري يتمتع بحصانة، كما أنّه حصل على حقوق العمل قانونياً، وامتنع عن الإنتاج بطريقة غير مهنية»، على حد تعبير تحسين بيك.

صحيفة الأخبار اللبنانية

عابد فهد: وافقت على العمل مع نادين نجيم بدون تردّد ولا أغار من نجاح تيم حسن
أمير كرارة: «كلبش2» مفاجأة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy