بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مشاهير

دانا مارديني، وهي تكشف خفايا الروح

دمشق ــ خاص

قطفت النجمة السورية الشابة دانا مارديني مزيدا من الشهرة في دورها الرومانسي الشفاف الذي لعبته مع شخصيات المسلسل السوري الناجح ))الندم(( ، وهو من أعمال رمضان الدرامية السورية الذي عرضته أكثر من محطة فضائية.

ويعرض مسلسل ((الندم)) لحكاية كاتب تليفزيوني في الأربعين من عمره (عروة)، تبدأ من ليلة سقوط بغداد، ليستعرض من خلالها أحداثا تاريخية ومنعطفات سياسية في الحياة الاجتماعية والسياسية في سورية منذ عام 2003 وحتي الآن.

وقد أجمع نقاد كثيرون على أن مسلسل ((الندم)) الذي أخرجه الليث حجو عن نص للمؤلف الدرامي الشهير حسن سامي يوسف، ولعب فيه الفنان سلوم حداد دور أبو عبدو الغول ، وباسم ياخر دور عبدو الغول ومحمود نصر دورعروة الغول.. أجمع هؤلاء النقاد على أنه أفضل أعمال الموسم الرمضاني السورية، رغم وجود أعمال ناجحة أخرى.

ولأول مرة تواجهت دانا مارديني في هذا المسلسل مع الفنانة القديرة النجمة سمر سامي، الذي اعتقد المشاهدون أنها أمها نظرا للتشابه الكبير في ملامح وجهيهما، إلا أن دانا نفت ذلك وعبرت عن احترامها الشديد لعطاء سمر سامي التي أدت بدورها دورا فذا عندما تعاملت مع شخصيتها ((أم عبدو الغول)) بنجاح كبير..

كان نجاح دانا مارديني الجديد خطوة أخرى بعد مجموعة خطوات من هذا النوع حققتها خلال السنوات القليلة الماضية، وقد انتبه المخرج الليث حجو إلى نجاح دانا في فيلم رسائل الكرز الذي أخرجته الفنانة السورية سولاف فواخرجي وحاز على أكثر من جائزة عربية، وفي هذا الفيم تلعب دور حبيبة الفنان محمود نصر، فأسند لهما دورين متشابهين أثارا حالة وجدانية عند كل من تابع المسلسل..

ونجومية دانا مارديني سبقت من خلال أعمال شهيرة من بينها : المسلسل العربي المشترك “حلاوة الرّوح” الذي يبدأ مشهده الأول بوجه دانا مارديني، لتزيح هذه الفنّانة اليافعة كافة النّجوم العرب والأسماء المهمّة في العمل، فتتصدر المشهد الأوّل فيه، في دور “سارة”، التي تلعبها بإيقاع لافت، والعمل من إخراج شوقي الماجري.

وكان الظهور الأول بدانا مارديني عندما عُرض مشروع تخرّجها “سيليكون”، يوم كانت لاتزال طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحيّة بدمشق..وبرز اسمها أيضا في مسلسل “سنعود بعد قليل” بشخصيّة مريم النازحة السوريّة الفقيرة المشعّة دوماً، التي تبيع الورد على طرقات بيروت، وتدفع ثمن ما يحدث في سوريا. كذلك لمعت عندما وقفت أمام عابد فهد في مسلسل “الولادة من الخاصرة” بشخصية “حنين” ابنة الضّابط رؤوف.

ودانا مارديني من مواليد 26 حزيران /يونيو 1988، و تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية- قسم التمثيل عام 2010 وانخرطت مباشرة في عدد من الأعمال المسرحية والدرامية. ومن أعمالها : العراب، تحت الحزام، أهل الغرام 3، غدًا نلتقي.

دريد لحام لازال نجما .. زمن الكركترات الساحرة انتهى!
ماريا زاخاروفا،وصورتها عند السوريين!

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy