بوابة الشرق الأوسط الجديدة

منوعات

انطلاق أولى رحلات التاكسي الطائر من أوبر

 

أعلنت شركة “أوبر” الخميس أنها تستعد لمباشرة أولى رحلاتها بسيارات تاكسي طائر ستنقل الركاب من مطار جون كينيدي في نيويورك إلى جنوب مانهاتن. ورغم أن شركة “أوبر” لا تقوم بتصنيع سيارات طائرة حاليًا، إلا أنها نشرت في تشرين الأول/أكتوبر تقريرًا وضعت فيه نظرية متكاملة لفكرة “المواصلات الطائرة”، كما أوضحت المصاعب المتوقعة لهذا المشروع الواعد الذي ستشمل خدماته العديد من الدول في العالم بصفة تدريجية.  وتشمل المصاعب المتوقعة التلوث الجوي وعمر بطارية الطائرة القصير.

وتقوم نظرية الشركة على إقامة محطات لطائرات أوبر الصغيرة، مشابهة لمحطات المترو، ويقوم الزبائن بركوب التاكسي الطائر لتوفير الوقت والجهد.

وعينت الشركة الشهيرة مهندس الطيران مارك مور، الذي قضى الـ30 عامًا الماضية يعمل كمهندس طيران مع وكالة “ناسا”.

وقد أوردت صحيفة “نيويورك تايمز” نبأ انطلاق خدمة “أوبر إير” وأكدها الرئيس التنفيذي لشركة “أوبر” دارا خسروشاهي من خلال تغريدة على تويتر مرفقا إياها بالمقال المنشور.

وأوضحت “أوبر” إن الرحلات الجوية التي تستغرق حوالى ثماني دقائق، ستبدأ في 9 تموز/يوليو مع “تسعير ديناميكي” من المتوقع أن يراوح بين 200 إلى 225 دولارا ويشمل النقل البري أيضا.

وتؤكد هذه الأخبار طموحات “أوبر” بتجاوز خدماتها في شوارع المدينة من خلال جهود “النقل الجوي” التي يشرف عليها فريق “أوبر إليفايت”.

وستقدم هذه الخدمة في نيويورك لأعضاء برامج الولاء لـ”أوبر”.

ميدل إيست أونلاين

"خصلة" من شعر بتهوفن للبيع.. وقصة طريفة وراءها
ثمانية وعشون فناناً عالمياً يتبرعون بريع أعمالهم لترميم "نوتردام"

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy