بوابة الشرق الأوسط الجديدة

منوعات

دراما إذاعية سورية بين الناس !

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

خرجت إذاعة دمشق عن التقاليد الاعتيادية التي كانت تسم مشاركتها في دورات معرض دمشق الدولي، والتي كانت تتركز على إذاعة المعرض ، حيث تصدح إذاعة المعرض بأغنيات فيروز وصوت المذيع السوري ، وكأنه نكهة من نكهات السنوات الكثيرة من عمر المعرض .

وهذا العام ، تصدرت الدراما الإذاعية المشهد، فسحرت زوار المعرض بما قدمته من أعمال درامية جرى تمثيلها على الهواء مباشرة ، من خلال استوديو مفتوح على الجمهور كان يعج بالزائرين على مدار الساعة، الذين شاهدوا على الطبيعة كيف يقوم الممثلون بأداء ادوارهم الإذاعية ..

وقد وصف المخرج  باسل يوسف رئيس دائرة التمثيليات في إذاعة دمشق هذا النوع من النشاط في تصريح لسانا أنه الأول على هذا الصعيد .

وشمل النشاط الدرامي الإذاعي ، فقرة الحكواتي على الهواء، وهي فقرة كتبها الفنان والكاتب الشهير أحمد خليفة في تجربة توثيقية هامة لذاكرة المعرض ، وأداها مع الفنان سعيد عبد السلام أكبر الفنانين السوريين سنا والفنان نبيل جعفر، وكان زوار المعرض يشاهدونهم وهم يؤدون حكاياتهم على الهواء، وينصتون إلى هذه الحكايات ويتدفقون لأخذ الصور التذكارية معهم .

ثم قام طاقم عمل المسلسل الوثائقي الجميل ( حكايا الفن والفنانين) من تأليف احمد خليفة وإخراج محمد عنقا والذي يتصدر الأعمال الدرامية حاليا ويثير اهتمام المستمع السوري، ويعمل فيه مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين .

كما تم بث حلقة من برنامج «محكمة الضمير» الذي يخرجه محمد الغزاوي ويكتبه أحمد السيد ..

وتستقطب الدراما الإذاعية قامات مهمة من الفن الدرامي الذين يجدون في الدراما الإذاعية نوعا مهما من الأداء الفني له محبوه ومتابعوه ، وفي هذا المجال اشتهر مخرجون كثر على هذا الصعيد من الجيل الشاب ودخلوا في لعبة تنافس جميلة أعطت للفنون الإذاعية حيوية لافتة في عصر وسائل التواصل واليوتيوب والتلفزيون ..

الشمس تنعم بإجازة هادئة في صيف 2019
تصميم أول فندق فضائي في العالم!

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy