بوابة الشرق الأوسط الجديدة

featured موضة وجمال

أفضل خلطات طبيعية لتقوية الأظافر

 

تتعرّض الأظافر، خاصة خلال فصل الصيف، إلى الكثير من العوامل الخارجية التي تؤدي إلى هشاشتها وتضعفها. وبالتالي ينبغي عليك العناية بها بشكل دائم من خلال مدّها بالفيتامينات التي تساعد في تعزيز متانتها وتمنحها مظهراً صحياً ولامعاً.

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل وتطبيقها بشكل منتظم للحصول على أظافر قوية وجذابة.

1خلطة العسل وزيت الزيتون

لتحضير هذه الخلطة أنت بحاجة إلى 4 ملاعق من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل وبيضة واحدة. ضعي المكوّنات في وعاء نظيف واخلطيها جيداً. استخدمي المزيج لفرك أظافرك ثم اتركيه عليها لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء والصابون ذات التركيبة الناعمة.

2خلطة الثوم وعصير البرتقال

ضعي كوباً من عصير البرتقال في وعاء نظيف وأضيفي إليه فص ثوم مهروس وكوب من زيت الزيتون واخلطي المزيج جيداً وانقعي اظافرك فيه لمدة ربع ساعة. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

3خلطة زيت جوز الهند والعسل

يحتوي زيت جوز الهند على مكوّنات مغذية للأظافر تساعد في ترطيبها وتقويتها. استخدمي زيت جوز الهند مع ربع كوب من العسل الطبيعي وبضع قطرات من زيت اللافندر. انقعي أظافرك في الخليط لمدة ربع ساعة وكرّري العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 4خلطة بذور الكتان وزيت الزيتون

تساعد بذور الكتان في تقوية الأظافر ونموّها بشكل أسرع وذلك بفضل احتوائها على فيتامينات وزيوت طبيعية مغذية. ضعي ملعقة كبيرة من بذور الكتان في فنجان من زيت الزيتون واتركيها لمدة ساعة قبل استخدام الزيت لفرك الأظافر وتغذيتها. بإمكانك أن تحفظي الزيت في البراد وأن تستخدميه بشكل يومي لمدة أسبوع.

5خلطة الثوم وخل التفاح

في وعاء نظيف ضعي فصاً من الثوم مع نصف ملعقة من خل التفاح وملعقة من عصير الليمون واهرسي المكوّنات معاً. استخدمي الخليط لتدليك الأظافر بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، وكرّري العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

مجلة سيدتي

صفاء سلطان تستعد لإطلاق أغنية وتكشف التفاصيل حصرياً لـ"سيدتي نت"
"نيويورك تايمز": السعودية قد تنفد من الأصدقاء والمال والوقت

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy