بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

أكثر من 10 أمور ستشكركِ عليها قدميكِ إن فعلتها: دلّليها دائماً!

نذكّركِ اليوم بمنطقة في جسدكِ يجب الإعتناء بها تماماً: قدميكِ! إن أهملتهما، العديد من المشاكل يمكن أن تصيبهما مثل رائحة القدمين، تشقق الجلد وإلتهابات فطرية. لذا تدليل قدميكِ مهمّتكِ دائماً حتّى تحافظي على جمالهما ونظافة أصابعكِ أيضاً. إليكِ في ما يلي أكثر من 10 أمور ستشكركِ عليها قدميكِ إن فعلتها.

أزيلي الجلد الميّت من حول أظافركِ حتّى تبقى نظيفة، مرتّبة والأهمّ حتّى يتيح لها النموّ. قومي بتنظيفها من خلال استخدام الزيوت وإزالة الجلد الميّت بواسطة مقصّ خاص.

حافظي على جمال كعب قدميكِ من خلال التخلّص من التشقّقات عن طريق تطبيق الكريمات الخاصة التي ترطّب قدميكِ وتجعلهما أكثر نعومة وذلك قبل الخلود إلى النوم. بإمكانكِ أيضاً تطبيق الفازلين وارتدي الجوارب قبل النوم، الأمر الذي يساعدكِ في إزالة التشقّقات والجلد الميّت من كعب القدمين بشكل خاص.

لا تبتاعي أيّ حذاء ضيّق خصوصاً عند منطقة الأصابع مهما أحببته وإلاّ تشقّقت أظافر رجليكِ وظهرت المسامير. لذا إحرصي دوماً على تجربة الأحذية قبل شرائها وامشي بها في المحال، لتقتنعي من صحّة إختياركِ.

لا تفرطي في انتعال الأحذية ذي الكعب العالي المروّسة من الأمام، التي قد تشوّه أصابع قدميكِ من دون أن تعي ذلك. ركّزي أكثر على الأحذية ذات الكعب العالي المريحة من خلال قصّتها العريضة من الأمام.

تفادي ظهور الفطريات بين أصابعكِ من خلال نثر بودرة الأطفال وفركها قليلاً حتّى تجف. إن البودرة ستعمل على تعقيم أصابعكِ ومنع ظهور الفطريات. في الواقع، قد تتكاثر الفطريات بين أصابعكِ بسبب الرطوبة، قلّة التهوية وقلّة سماكة الجلد، لذلك عليكِ الإنتباه من هذه المشكلة ومحاولة تفاديها. في حال، برزت الفطريات بين أصابعكِ، استخدمي الكريمات التي يوصي بها الطبيب وواظبي على استخدامها لمدّة لا تقلّ عن الشهر.

احرصي على برد أظافركِ بانتظام وخصوصاً عند الأطراف بواسطة مبرد، حتّى تبقى نظيفة، مرتّبة وتجنّب ظهور الفطريات إلى حواف أظافركِ. لا تهملي هذه الخطوة أبداً، فهي ضرورية لتحافظي على صحّة أصابع قدميكِ في كلّ الأوقات.

تخلّصي من الأظافر المغروزة من خلال تطبيق زيت جوز الهند على ظفركِ المتضرّر مرّتين في اليوم ولاحظي النتيجة المرضية. هذا النوع من الزيت يعمل على محاربة الإلتهابات، كما يساهم في التخلّص من الأظافر المغروزة داخل اللحم.

تجنّبي قدر الإمكان ارتداء الحذاء المسطّح المفتوح الذي يعرف بالـ Flip Flop حتّى تحافظي على صحّة أصابعكِ. هذا النوع من الأحذية قد يسبّب لكِ التهابات، تقرحات ووجع بين أصابعكِ، ناهيك عن مشاكل في الكاحل وذلك بسبب عدم وجود داعم للقدم. ننصحكِ بالتخفيف من اعتماد الـFlip Flop واستبداله بصنادل ذي داعم للقدم أو بأيّ حذاء مسطّح مريح أكثر.

قومي بتدليك قدميكِ وخصوصاً أصابعكِ حتّى تشعري براحة كبيرة بعد يوم طويل من اعتماد الأحذية و احرصي على ارتداء الجوارب مع الأحذية المغلقة حتّى تتجنّبي ظهور المسامير والروائح الكريهة المزعجة ، تخلّصي من رائحة قدميكِ من خلال نقعهما بظرفين من أكياس الشاي الأسود لمدّة 30 دقيقة. الشاي يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، ما يساعدكِ في التخلّص من الرائحة السيئة.

مجلة جمالك

.

تطويل الأظافر بالطماطم!
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy