بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

الثوم سر كثافة ونمو الشعر

يشتهر الثوم بفوائده العديدة للشعر، غنيّ بفيتامين A، B، C و E بالمعادن، كالكاليسيوم، الزنك والكبريت، كما يحتوي على السيلينيوم المنشّط للدورة الدمويّة، ما يحفّز على تقوية البصيلات والنموّ السريع، إضافة إلى فوائد أخرى ستتعرّفين إليها في هذه السطور، كذلك إلى كيفيّة استخدامه للحصول على نتائج أفضل في أقلّ مدّة ممكنة.

فوائد الثوم للشعر

لأنّ الثوم غنيّ جدّاً بالمعادن، فهو يساعد على نموّ الشعر بشكل طبيعي، يحافظ على نقاوة وهدوء الفروة وخلوّها من القشرة والالتهابات، لأنّه مضادّ فعّال للبيكتيريا والجراثيم، ينشّط الدورة الدمويّة في الفروة، ما يحفّزها على تأدية وظائفها الحيويّة على أكمل وجه لغناه بالسيلينيوم. يعزّز الثوم أيضاً من إنتاج الكولاجين لغناه بالفيتامينات ومضادّات الأكسدة، فيبدو الشعر حيويّاً وقويّاً. جميع هذه الخصائص التي يمتاز بها الثوم، تجعل منه حلّاً مثاليّاً لمشاكل الشعر، كشحوب لونه، ضعفه تساقطه وحتى داء الثعلبة.

كيفيّة استخدام الثوم لتقوية الشعر

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاستفادة فيها من الثوم للشعر، منها، زيت الثوم الطبيعيّ، مغليّ الثوم، زيت منقوع الثوم أو فصوص الثوم، جميعها يمكن إدراجها في خلطات يتمّ إعدادها في المنزل لعلاج المشاكل التي يعاني منها الشعر.

خلطات منزليّة لتقوية الشعر بالثوم

قناع منقوع الثوم

تقشّر فصوص الثوم العضويّ، تهرس ومن ثمّ تضاف إلى وعاء يحتوي على زيت الزيتون البكر. يوضع على نار هادئة جدّاً لمدّة تقارب الـ 15 دقيقة. يترك حتى يفتر، تدلّك به الفروة جيّداً ويوزّع على بقيّة خصلات الشعر من الجذور إلى الأطراف. يترك القناع على الشعر لمدّة ساعتين ويغسل فيما بعد بالشامبو ويرطّب بالبلسم. ستلاحظين أنّ شعركِ وهو ما زال رطباً، ناعم ومفعم بالحيويّة، ومع المواظبة على هذا القناع سيزداد نموّه وكثافته مرّة تلو المرّة.

قناع الثوم والريحان

اهرسي 5 إلى 8 فصوص من الثوم العضويّ، أضيفي لها 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند والمقدار نفسه من زيت الخروع، ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل أو الريحان المعطّر. اخلطي المزيج جيّداً ووزعيه على كامل الشعر لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسلي شعركِ كالمعتاد بالشامبو والبلسم.

عصير الثوم، اللّيمون والعسل

إلى ملعقة كبيرة من الثوم المهروس أضيفي صفار بيضتين كاملتين مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من اللّيمون. تخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ توزّع على الفروة مع تدليكها ويغطّى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون أو بورق المطبخ البلاستيكيّ Cling Film ، فالحرارة التي تصدر من جرّاء تغطيته تسرّع من فعاليّة مكوّنات القناع. بعد مرور حواليّ ساعة، يغسل الشعر ويشطف جيّداً.

قناع الثوم، الزنجبيل والنعناع

تعدّ هذه الوصفة الأكثر فعاليّة لتحفيز الفروة الخاملة وتنشيطها من أجل سرعة نموّ الشعر، فالثوم، الزنجبيل والنعناع تحتوي على عناصر طبيعيّة تحفّز تدفّق الدم الى الفروة. فقط اهرسي الثوم مع الزنجبيل والنعناع وأضيفي إلى المزيج ملعقتين كبيرتين من زيت النعناع، ثمّ افركي به الفروة كاملة.

 

مجلة الجميلة

طبّقي ظلال العيون اللامعة بخطوات بسيطة
مكعبّات القهوة الثلجية للتخلّص من التجاعيد بطريقة سحرية لا تخطر على البال

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy