بوابة الشرق الأوسط الجديدة

featured موضة وجمال

ثمانية زيوت نباتيّة تحمي البشرة من مخاطر أشعة الشمس

رانيا لوقا

 

يُشكل استعمال مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس ضرورةً علينا تبنّيها لحماية بشرتنا من الشيخوخة المبكرة، والأمراض السرطانيّة، ظهور البقع الداكنة، الحروق، الاحمرار، والتحسّس. ولكن هل تعلمون أن بعض الزيوت النباتية تتمتع بفوائد حامية من الأشعة الذهبيّة إذا تمّ تطبيقها على البشرة حوالي 30 دقيقة قبل التعرّض المباشر للشمس.

1زيت الجزر:

يُشكّل هذا الزيت خياراً مثالياً للحماية من الشمس بشكل طبيعي، إذ تبلغ نسبة الحماية فيه ما يوازي 40SPF. وهي النسبة الأعلى بين الزيوت الطبيعيّة. يحتوي زيت الجزر على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة ويحدّ من التهابات البشرة، كما يحارب آثار الشيخوخة المبكرة. وهو يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا مما يجعله خياراً مناسباً للأشخاص الذين يعانون من حبّ الشباب.

2زيت التوت:

يمنح زيت التوت البشرة مظهراً صحيّاً مشرقاً نظراً لغناه بالفيتامينات. وهو يمدّها بالرطوبة والليونة مما يحميها من الجفاف والتشقق. يتميّز هذا الزيت بغناه بالأوميغا 3 و6 مما يساعد على تغذية البشرة بالعمق. وهو يحتوي على عامل حماية مرتفع من الشمس يوازي 30SPF، وذلك بفضل غناه بمضادات الأكسدة مما يُكسبه أيضاً مفعولاً محارباً للتجاعيد.

3زيت جنين القمح:

نسبة الحماية فيه توازي 20SPF. وهو أحد أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها كواقٍ طبيعي من الشمس. يتميّز هذا الزيت بغناه بالفيتامينE مما يجعل منه مضاداً طبيعياً للأكسدة ومحارباً فعّالاً لشيخوخة البشرة. وهو يعمل على تجديد الخلايا وإصلاحها كما أنه سهل الامتصاص من قبل البشرة.

4زيت الأفوكادو:

يتميّز بغناه بالأحماض الدهنيّة المشبعة وتبلغ نسبة الحماية فيه ما يوازي 15SPF. يساهم زيت الأفوكادو في ترطيب البشرة بالعمق ويمنع إصابتها بالالتهابات، كما يغلّفها بطبقة دهنيّة حامية من الاسمرار ويعالج ضربات الشمس نتيجة احتوائه على البروتينات والفيتامينات من فئتيّ DوE.

5زيت جوز الهند:

خصائصه المضادة للأكسدة تؤمّن حماية البشرة من الأشعة الذهبيّة، كما يتمتع بفعالية في مجال معالجة ضربات الشمس. يُستخدم زيت جوز الهند على البشرة ليُشكّل طبقة حامية توازي نسبة الحماية فيها 8SPF، كما يمكن استخدامه على الشعر لحمايته من الجفاف وتقصّف الأطراف.

6زيت البندق:

يحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنيّة ومضادات الأكسدة، كما توازي نسبة الحماية المتوفرة فيه 6SPF. يتميّز بغناه بالفيتامينE، والبوتاسيوم، والفوسفور…وهي عناصر ترطّب البشرة، تغذّيها، وتؤمّن لها الحماية التي تحتاجها.

يُعتبر زيت البندق من أفضل الزيوت التي تساعد على علاج وتهدئة حروق الشمس، كما يمكن أن يحلّ مكان كريم الليل في مجال تغذية البشرة في حال استعماله بشكل يومي.

7زيت اللوز:

يحمي هذا الزيت من تكوّن البقع الداكنة وتوازي نسبة الحماية فيه 5SPF. غناه بالفيتامينات والمعادن يمدّ البشرة بالتغذية ويساعد على حمايتها من الجفاف والتجاعيد المبكرة، كما يعمل على ترطيبها بالعمق ويمنع ظهور التصبّغات والتشققات الناتجة عن زيادة الوزن ونقصانه بسرعة.

8زيت الجوجوبا:

تبلغ نسبة الحماية فيه ما يوازي 4SPF، وهو يتميّز بسهولة وسرعة امتصاصه من قبل البشرة دون أن يترك عليها أي بقايا دهنيّة. يتميّز زيت الجوجوبا بغناه بحمض الميريستيك الذي يرطّب البشرة ويحميها من أضرار الأشعة الذهبيّة. كما أنه غنيّ بالسيراميدات ويتمتع بخصائص مضادة للالتهاب تخفّف من احمرار الجلد وجفافه.

العربية.نت

بعد ارتداء الحجاب أمل حجازي تثير الجدل بلباس السباحة
هل تعود موسكو وواشنطن إلى تأجيج سباق التسلّح النووي؟

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy