بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

شاي الكاموميل: وداعاً لانتفاخ العينين وأهلاً بالجفون المشدودة

أكياس شاي الكاموميل أكياس شاي البابونج للعينين

المنطقة: العينان.

المشكلة: جفون علويّة مترهّلة وانتفاخ العينين.

الحل: شاي الكاموميل.

مشكلة صعبة وحلّ سهل يجتمعان في جلسة علاج لا تتجاوز العشرين دقيقة البابونج يحتوي على خصائص مضادة للإلتهاب وهو مصدر لمضادات الأكسدة التي تساعد في عمليّة تجديد الخلايا والأنسجة. كما أنّ شاي البابونج يعمل على شدّ المسام ويبطّىء من ظهور علامات الشيخوخة.!

 لذلك، استخدمي هذا الشاي لمعالجة مشكلة الجفون المترهّلة وللتخلّص من انتفاخ العينين. إن كانت المشكلة ما تزال في بدايتها، فأنتِ حتماً ستلاحظين الفرق في غضون أسابيع قليلة، أمّا إن كنتِ تعانين من الجفون المترهّلة منذ سنوات، فالمسألة ستتطلّب منكِ فترة أطول ليبان التحسّن.

حضّري شاي البابونج وضعي كيسيّ الكاموميل في الثلّاجة لتبرديهما. في هذا الوقت، تناولي هذا الشراب الساخن لتهدئة أعصابكِ والشعور بالإسترخاء. عند الإنتهاء من تبريد أكياس شاي الكاموميل، ضعيهما على عينيكِ لمدّة 15 إلى 20 دقيقة.

يُنصح بتدليك العينين مسبقاً لفتح المسامات، لذلك يمكنكِ القيام بهذا التمرين المخصّص لمحاربة مشكلة الجفون العلويّة المترهّلة قبل تطبيق أكياس شاي البابونج: لمدّة عشر دقائق في اليوم، ولـ4 مرّاتٍ في الأسبوع على الأقل، طبّقي هذا التمرين لتقوية عضلة الجفن وشدّ العين. أوّلاً، قومي برفع حاجبيكِ، ضعي إصبعكِ تحت عظمة الجفن لشدّ الجلد المتدلّي. قومي بإغلاق العينين بشكلٍ تدريجيّ، وابقي في هذه الوضعيّة لمدّة 6 ثواني. ستشعرين بأنّ الجفن يشدّ في حين أنّ إصبعكِ ثابت في نفس المكان. افتحي العينين وكرّري هذه الخطوة طيلة المدّة المطلوبة.

 

مجلة جمالك

أهم نصائح خبراء التجميل لمكياج مميز
اعتمدي هذه الخطوات البسيطة لماكياج مشرق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy