بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

طبّقي ظلال العيون اللامعة بخطوات بسيطة

الجرأة ولفت الأنظار هما عنوان صيحات الماكياج لموسم صيف 2018. وتعد ظلال العيون اللامعة موضة رائجة جداً إلا أن تطبيقها يحتاج إلى الكثير من الدقة لا سيما في ما يتعلق بتنسيق الألوان.

وإذا كنت تبحثين عن طريقة لتطبيق هذه الظلال، سنساعدك على ذلك:

أولاً، عليك أن تعلمي أن الظلال اللامعة الذهبية تناسب صاحبات البشرة الدافئة، في حين أن الظلال الفضية تتماشى مع صاحبات البشرة الباردة. أما الألوان المحايدة كالبني الطبيعي، فتلائم ألوان البشرة كافة. لذلك، عليك أن تأخذي في الاعتبار لون بشرتك.

ثانياً، يؤدي لون العينين دوراً في اختيار ألوان الظلال، فالأخضر اللامع مثلاً مناسب بشكل كبير للعيون العسلية، بينما يعد الأزرق ملائماً للعيون الزرقاء، ويبرز اللون البنفسجي اللامع ثراء لون العيون البني.

ثالثاً، لإطلالتك المسائية ننصحك بتطبيق كحل بلون محايد مع الظلال اللامعة من دون المبالغة في اللون اللامع طبعاً. وكمبدأ عام، كي تحصلي على ماكياج عيون جذاب، أبقي الشفاه بسيطة ومخفّفة حتى لا تكثر الألوان على وجهك.

رابعاً، لإطلالتك النهارية، لا تستخدمي الكحل بل اكتفي بتمرير القليل من ظلال العيون اللامعة على الجفون وطبقي أحمر شفاه بلون طبيعي أو نيود.

خامساً، لتطبيق ظلال العيون اللامعة بسهولة، من المفضل وضع كريم أساس سائل أولاً، مع الأخذ في الاعتبار ترطيب الإصبع أو أداة التطبيق بقليل من الماء لجعلها تنزلق بشكل أسهل.

إليك هذه النصائح العامة عند تطبيق ظلال العيون:

تأكّدي من أنّ شعيرات الفرشاة المستعملة في وضع ظلال العيون مثالية، وذلك لتسهيل عمليّة دمج الألوان الداكنة.

طبقي أحمر الخدود بحسب شكل وجهك

استعملي أكثر من فرشاة، فاستعمال الفرشاة نفسها يؤثّر سلباً على إطلالة الماكياج.

ضعي كميّة وافية من اللون على الفرشاة فبعض الألوان تصبح خفيفة بعد وقت من وضعها، لذا من الضروري تطبيق كميّة أكبر وبدقّة كي يبقى ماكياج عينيك لفترة أطول.

لا تكتفي بوضع لون واحد، بل قومي بمزج لونين معاً للحصول على تأثير مضاعف.

 

مجلة هيا

خمس نصائح تجعل عينيكِ تبدوان أكبر من حجمهما الحقيقي
الثوم سر كثافة ونمو الشعر

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy