بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

طرق العناية بالاظافر في الصيف

العناية بالاظافر في الصيف ضرورة، بفعل امكان تعرضها للجفاف والتكسر والتقصف. للحفاظ على اظافر قوية وطويلة، لا بد من الاخذ في الاعتبار سلسلة خطوات بما ان الاظافر تتعرض في الصيف للمياه ومادة الكلورين المتوافرة في احواض السباحة وطبعا اشعة الشمس.

فماذا يقول الخبراء عن العناية بالاظافر في الصيف؟ وما هي النصائح التي يوجهونها لكل سيدة لتحافظ على صحة اظافرها؟
1- مقو للاظافر:
قبل التوجه الى احواض السباحة او الى الشاطئ، على السيدة ان تضع مناكير مقوي للاظافر قبل يوم واحد. لماذا؟ لان التعرض فترة طويلة للمياه والكلورين يضعف الاظافر والمنطقة المحيطة بها. لذلك من الضروري استخدام المناكير الذي يعزز صلابة الاظافر ويحميها من الجفاف والتكسر.

2- استخدام الزيت الخاص بتنعيم الجلد المحيط بالاظافر (cuticle oil) كل مساء مع فرك الاظافر به بهدف المحافظة على نعومة البشرة وعدم تعرض هذه المنطقة للجفاف وبالتالي تكاثر اللحم الميت. بهذه الطريقة، يستمر مناكير الاظافر طويلا فلا يتفسخ او يبدو قديما.

3- وضع القفازات دوما عند القيام بأي عمل قد يعرض الاظافر للتكسر او الجفاف. بعض السيدات لديهن هواية الاعتناء بالازهار او النباتات على سبيل المثال. لذلك يجب ارتداء القفازات الواقية لكي لا تتعرض الاظافر للتكسر بفعل التراب وما قد يحتوي عليه من مواد زراعية.

4- نقع الاظافر بالمياه: من اهم الاخطاء الشائعة هو نقع الاظافر بالمياه مدة طويلة قبل تطبيق مناكير الاظافر. هذا ما يعرض الاظافر للتكسر والتقصف لان المناكير يتسرب الى داخل الاظافر ويتسبب بتقصفهم. لذلك، بدأت تبرز في الآونة الاخيرة صالونات العنية بالاظافر باستخدام تقنيات خالية من المياه.

5- ترطيب القدمين كل يوم: يعتبر هذا الروتين من اهم الخطوات للعناية بالاظافر والقدمين، خصوصا ان انتعال الصنادل في الصيف يعرض البشرة والاظافر للتشقق والجفاف.

6- استخدام كريمات الوقاية من الشمس، لان التعرض طويلا وباستمرار لاشعة الشمس يؤذي البشرة والاظافر على حد سواء. كذلك يبهت لون مناكير الاظافر عند التعرض للشمس لذلك ينصح بوضع “توب كوت” اي طبقة واقية شرط الا تكون مائلة الى اللون الاصفر، وذلك للحفاظ على اللون اطول مدة ممكنة.

7- شرب السوائل والمياه تحديدا يعتبر امر اساسي للحفاظ على صحة البشرة والاظافر وترطيبهما من الداخل.

مجلة سيدتي

الشاي الذي يُبعد عنكِ شبح الشيخوخة، يشدّ بشرتكِ ويجعلكِ أصغر بسنوات
4 خطوات لمعالجة بشرتكِ المقشّرة جرّاء حروق الشمس

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy