باب الشرق

موضة وجمال

طريقة عمل 3 خلطات تببيض الوجه في المنزل

 

من الأهداف التي تسعى المرأة إلى تحقيقها في روتينها الجماليّ هو تبييض البشرة ومعالجة التصبغات الداكنة أو الاسوداد. إلى جانب اللجوء إلى مستحضرات العناية بالبشرة الغنيّة بالفيتامينات اللازمة، يمكنك تجربة بعض الوصفات الطبيعيّة التي ترتكز على مكوّنات موجودة في مطبخك، لا تأخذ منك سوى دقائق لتحضيرها للحصول على ماسك طبيعيّ للوجه. من هنا، إليك 3 خلطات تبييض الوجه وتفتيح البشرة.

خلطة مغربية لتبييض الوجه، توحيد لون البشرة وجعلها أكثر نضارة

المكوّنات:

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون: يحتوي الليمون على الفيتامين C المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة لإشراقة الوجه. كما يتمتع بقدرة على تنظيف البشرة وتقشيرها، مما يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبغات.

4 ملاعق كبيرة من الطحينة: هناك العديد من الفاوائد المذهلة للطحينة على البشرة، من أهمها تفتيح وتبييض البشرة الداكنة، التخلص من البقع، التصبغات وحروق الشمس. كما تساهم في ترطيب البشرة والحد من ظهور علامات الشيخوخة لاحتوائها على الألياف والمعادن والفيتامينات.

3 ملاعق صغيرة من الحليب:  ليس من الغريب أن يمنحك الحليب بشرة بيضاء ومشرقة خالية من الشوائب، إذ أنه غني بالفيتامين A و D و حمض اللبنيك، ما يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها. ينظف البشرة من الأعماق، ينقيها، يخلصها من البقع الداكنة ويصغر المسامات. كما يعمل الحليب كمقشر للبشرة إذ يحتوي على حمض اللبنيك وهو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي الذي يزيل الجلد الميت.

ملعقة صغيرة من العسل : يعتبر العسل من أهم المواد لإشراقة البشرة، يساعد في تخليصها من البكتيريا والجراثيم لامتلاكه خصائص تكافح الالتهابات في طبقات البشرة. يعمل على تبييض البشرة بشكل طبيعي وآمن كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المعدنية الهامة لتغذية البشرة.

طريقة التحضير والتطبيق

امزجي المكونات جيداً الى أن تحصلي على مزيج متماسك. طبّقي الخليط على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتكِ بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع.

خلطة العسل لتبييض الوجه والرقبة

المكوّنات:

ملعقة من عصير الليمون: يحتوي الليمون على الفيتامين C المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة لإشراقة الوجه.

½ ملعقة من زيت اللوز: زيت اللوز غنيّ بالفيتامينات E وB وA والأحماض الدهنية الأساسية التي تجدّد خلايا البشرة وتقوم بترطيبها.

ملعقة من العسل: يحمل العسل خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك هو مفيد لتفتيح لون البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ملعقة من حليب البودرة: يمنحك الحليب بشرة بيضاء ومشرقة خالية من الشوائب، إذ أنه غني بالفيتامين A و D و حمض اللبنيك، ما يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها. ينظف البشرة من الأعماق، ينقيها، يخلصها من البقع الداكنة ويصغر المسامات.

طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات وطبّقي الخليط على الوجه والرقبة. اتركيها لمدّة تتراوح بين 10 و20 دقيقة، اغسلي بعدها بالمياه الباردة.

طريقة عمل خلطة تبييض الوجه من عصير الطماطم

المكوّنات:

¼ كوب من عصير الطماطم: تُعتبر الطماطم من الثمار الغنيّة بالفيتامينات A وC وD التي تزيد من نضارة البشرة وتعالجها من العمق، كما تمنح البشرة الإشراقة والنضارة وتمنع ظهور التجاعيد والشوائب فيها.

ملعقة من العسل: يحمل العسل خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك هو مفيد لتفتيح لون البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ملعقة من بيكربونات الصودا: يعمل بيكاربونات الصودا كمنظّف فعّال للبشرة ويحسّن تركيبتها خصوصاً معدّل درجة الحموضة، ما يساعد في محاربة الشوائب التي تقف عائقاً أمام جمال البشرة. إضافة إلى ذلك، فهو مقشّر فعّال يزيل الجلد الميّت ليبيض البشرة ويعيد نضارتها من جديد.

طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات وطبّقي الخليط على البشرة والرقبة. دعي المزيج يجفّ لمدّة 5 دقائق قبل غسله بالمياه.

 

 

مجلة جمالك

7 فوائد لغسل الوجه بواسطة الماء والملح
هذه الحلول تعتبر الأفضل لتوحيد البشرة وإزالة البقع

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy