بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

علاج البشرة الدهنية بماسكات الزبادي

 

البشرة الدهنيّة من أكثر أنواع البشرة التي تتعرّض للعديد من المشاكل، كالمظهر اللّامع، ظهور البقع الداكنة، البثور، الرؤوس السوداء، اتّساع المسامّ وغيرها فإذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنيّة وتعانين من هذه المشاكل أو بعضٍ منها، سارعي إلى مطبخ منزلكِ واستعيني بالزبادي نعم، فالزبادي العلاج الأمثل لمشاكل البشرة وتحديداً الدهنيّة منها، ينصح به خبراء العناية بالبشرة، إذْ يعمل على تقليص المسامّ المتّسعة، ينظّفها من الأوساخ والزيوت الفائضة، يقضي على حبّ الشباب، يقشّرها بلطف، يوحّد لونها ويخلّصها من التصبّغات، كما يمنحها الملمس الناعم .

أضيفي له بعض المكوّنات كهذه الموجودة في الوصفات المختارة ليتضاعف مفعوله ولتحصلي على بشرة صحيّة خالية من أيّ شوائب تفسد إطلالتكِ الجماليّة.

ماسك الزبادي والشاي الأخضر

ماسك يساعد في التخلّص من حبّ الشباب والآثار التي يتركها على الجلد لآحتواء الزبادي على نسبة عالية من حمض اللاكتيك الذي يقضي على البكتيريا المسؤولة بشكل رئيسيّ عن ظهور الحبوب، أمّا الشاي الأخضر فيخفّف من الزهم الذي تفرزه البشرة الدهنيّة دون أن يسلبها زيوتها الطبيعيّة.

مكوّناته:

  • ملعقتان من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.

الطريقة:

يطحن الشاي الأخضر جيّداً ويمزج مع الزبادي. يوزّع المزيج كقناع على بشرة نظيفة وتحديداً على الحبوب. يترك لمدّة 30 دقيقة، ثم ّيشطف الوجه بالماء البارد.

لنتائج أكثر إيجابيّة، ينصح بالمواظبة على هذا الماسك يوماً بعد يوم.

ماسك الزبادي والليمون

يطهر البشرة الدهنيّة من الزيوت الفائضة، يزيل الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميت.

مكوّناته:

  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير اللّيمون الطازج.

الطريقة:

تمزج المكوّنات ويفرد الخليط على البشرة بطريقة الفرك لمدة دقيقتين. يترك الماسك لـ 15 دقيقة أخرى قبل الشطف بالماء الدافىء.

يكتفى باتّباع هذا الماسك مرّة واحدة في الأسبوع فقط.

ماسك الزبادي والفراولة

يعمل بفعاليّة كبرى على تقليص المسامّ الواسعة، يخفّف من نسبة إفرازات البشرة الدهنيّة، ينعّم ملمسها، كما يساعد على تفتيح لونها.

مكوّناته:

  • ملعقتان من الزبادي.
  • ثمرتان من الفراولة.
  • ملعقة من مسحوق الطين الهنديّ.

الطريقة:

تهرس الفراولة بالشوكة، ثمّ تضاف بقيّة المكوّنات للحصول على مزيج ذي قوام متوازن، يوزّع على بشرة نظيفة ويترك لمدّة 25 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

ينصح باعتماد هذا الماسك مرّتين أسبوعيّاً.

 

 

 مجلة الجميلة

فوائد زبدة الشيا للشعر المتقصف... ستجعلك تستخدمينها لخصلاتكِ التالفة!
افضل الوصفات لتقوية وتطويل الرموش

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy