بوابة الشرق الأوسط الجديدة

featured موضة وجمال

فوائد زبدة الشيا للشعر المتقصف… ستجعلك تستخدمينها لخصلاتكِ التالفة!

 

يحتاج الشعر للعناية والاهتمام المستمر لحمايته من التقصف، التلف والجفاف إذا كنت تحلمين بشعر صحي وقوّي وترغبين بعلاج تقصفه وبهتانه، الحلّ بسيط ويقتصر فقط على استخدام زبدة الشيا للشعر المتقصف والإستفادة من فوائدها والفيتامينات المهمة التي تحتويها لتغذية شعركِ وإعطائه مظهراً صحياً وحيوياً.

فوائد زبدة الشيا للشعر المتقصف

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على زيادة مستويات الرطوبة في الشعر، وتقلل من جفافه وتقصف أطرافه. كما تقلل من الأضرار الناتجة عن استخدام الحرارة في تصفيفه بالإضافة إلى ذلك، تتميز زبدة الشيا باحتوائها على مجموعة فيتاميتات مهمة ومفيدة للشعر تساعد في ترطيب وتغذية الخصلات من الجذور مثل فيتامين هـ وفيتامين أ.

خلطات زبدة الشيا للشعر المتقصف

الخلطة الأولى:

إخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد خلط المكونات جيداً، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. إدهني شعرك بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيداً بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر جيداً.

الخلطة الثانية:

قومي بتسخين ملعقة من زبدة الشيا وملعقتين من زيت جوز الهند معاً للحصول على مزيج مذاب. أضيفي زيت الأركان وامزجي المكونات جميعها مع بعضها البعض بشكل جيّد. يمكنك إضافة بضعة قطرات من الزيت العطري على المزيج. ضعي الخليط على الشعر، وقومي بالتدليك من الجذور وحتى الأطراف. غطّي الشعر بالكامل بواسطة منشفة دافئة، ثم اتركي الخليط لمدّة 30 دقيقة. عند الإنتهاء، إغسلي الشعر باستخدام الماء البارد والشامبو، ثم استخدمي بلسم الشعر المعتاد. كرّري هذه الطريقة من مرتين الى 3 مرات في الأسبوع.

أسباب تقصف الشعر

قبل علاج تقصف الشعر، من المهم التعرف على الأسباب وراء تقصف الشعر لحماية شعرك منها.

– التصفيف المتكرّر للشعر بالحرارة تسبّب سحب رطوبة الشعرة وبالتالي تقصفه.

– الإفراط في شدّ الشعر اثناء ربطه أو تمشيطه وتسريحه، ما يفقد الشعر حيويته.

– التعرّض للشمس أو للرياح بصورة مستمرّة.

– تلوين الشعر وصبغه باستخدام مواد كيمائية ضارة وغير آمنة على الشعر: خطوة تحرق فروة الرأس وتضرّ بصيلات الشعر.

– سوء التغذية يسبب نقص المواد الغذائية التي تحتاجها بصيلة الشعر وعدم الحصول على العناصر الغذائية الأساسية لنمو وكثافة الشعر.

– الإجهاد يؤدي الى تساقط الشعر وتقصف نهايته بسبب اضطراب الدورة الدموية وعدم وصول الغذاء للشعر بالقدر الذي يحتاجه لينمو بشكل صحي.

– استعمال أدوات ومواد تصفيف ذات جودة منخفضة.

– إهمال العناية الدورية بالشعر، مثل قصّ أطراف الشعر والقيام بالترطيب العميق للشعر بشكل منتظم.

 

 

مجلة جمالك

الطائرات “الحوثيّة” المُسيّرة نُقطة تحوّل رئيسيّة في الحرب اليمنيّة تُسقِط نظريّة ترامب الحِمائيّة للسعوديّة ودول الخليج..
«استفزاز» جوي إسرائيلي جنوب دمشق: تصعيد إدلب يصل إلى مجلس الأمن

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy