بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

نصائح جماليّة ابدئي بتنفيذها

نبحث نحن النساء العصريات باستمرار عن حيل ونصائح تسهّل الاهتمام بجمالنا ورونق إطلالتنا، لا سيّما أنّنا نعتمد على أنفسنا للعناية ببشرتنا وتطبيق ماكياج وما إلى ذلك.
فما هي إذاً الخطوات الجمالية التي ستغيّر حياتك لو اتّبعتها في العام الجديد؟

أعيدي النظر في كيفية تطبيق كريم العينين
مخطئة أنت إن اعتقدت أنّ تطبيق كريم العينين بكمية كبيرة هو الطريقة المثالية للاهتمام بهذه المنطقة من الوجه. فلو أكثرتها، قد تنتفخ عيناك، ما يعني مشكلة جمالية إضافية. لذلك، وبدلاً من تطبيق الكريم على كامل هذه المنطقة، اكتفي بوضعه من خلال الترتيب على طول محجر العين، أي التجويف العظمي تحت العين.

خصّصي للزيوت الطبيعية حصّة
تهمل كثيرات منّا استخدام الزيوت الطبيعية ولا تخصّص لها أي مكانة بين مستحضرات التجميل. غير أنّ هذه الزيوت، كزيت جوز الهند وزيت الأركان وزيت الجوجوجا، تساعد في إزالة الماكياج لا سيّما إن كانت المستحضرات مقاومة للماء وفي تعزيز صحّة الشعر وفي تحسين مظهر البشرة وملمسها. لذلك، اعمدي إلى تطبيق مختلف أنواعها من الآن وصاعداً.

تخلّصي من تشابك الشعر قبل غسله
قبل الشروع في غسل شعرك، من الضروري أن تعمدي إلى التخلّص من تشابكه بالفرشاة. فهذه الخطوة تمنع تكسّر الشعيرات أثناء الاستحمام واستخدام الشامبو ويساهم في تقليل كمية المستحضر الذي تطبّقينه عادةً لتخفيف تشابك الشعر بعد غسله. بالتالي، ومع تقليل الكمية هذه، تحافظين أكثر على صحّة فروة رأسك.

طبّقي الماسكارا على الرموش السفلى قبل العليا
قد تكونين من اللواتي يقعن في فخّ تلطّخ الماسكارا، إذ ما إن تنتهي من تطبيق هذا المستحضر على الرموش العليا حتّى تفتحي عينيك لأقصى حدّ رغبةً في التطبيق على الرموش السفلى. بالتالي، تلامس الرموش العليا الجفن ليتلطّخ هذا الأخير. انطلاقاً إلى هذا، ابدئي بوضع الماسكارا على الرموش السفلى ثم انتقلي إلى العليا.

استعيني بعود القطن في ماكياجك
لعود القطن دور أساسي لدى تطبيق الماكياج، وتتعدّد مهامه: فهو يساعد من جهة في التخلّص من تلطّخ قلم الكحل عن العين وفي تقليل كمية خافي العيوب الكبيرة عند محيط العين. كما أنّ عود القطن يسمح من جهة ثانية في التخفيف من حدّة قلم الشفاه الذي تطبّقينه. فلم تتردّدين في الاستعانة به؟

دلّكي وجهك
لا شكّ في أنّك ابتعت لوجهك الكريمات المناسبة التي تحميه من العوامل الخارجية ومن علامات التقدّم في السنّ. غير أنّ لكيفية تطبيقها أهمية أيضاً، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من خصائصها. بالتالي، لا بدّ لك عند تطبيقها من تدليك الوجه، علماً أنّ هذه الخطوة تعزّز الدورة الدموية وتساعد في التخلّص من السموم وآثار التلوّث. ولا بدّ من القول إنّ تدليك الوجه يزيد مرونة العضلات، لتكون النتيجة بشرة مشدودة ومشرقة وأنقى.

اسمحي لأحمر الشفاه بأن يدوم طويلاً
ثلاثين ثانية فقط كفيلة بالحفاظ على أحمر شفاهك لفترة أطول. ويكون ذلك من خلال اتّباع الخطوات الآتية: طبّقي أحمر الشفاه ثمّ تخلّصي من الكمية الزائدة بمنديل. بعد ذلك، ضعي منديلاً نظيفاً وطبّقي البودرة الحرة الشفافة فوقه بواسطة فرشاة، وذلك لتصل الكمية المناسبة منها إلى الشفتين. ولو طبّقت ما سبق، تأكّدي من حصولك على لمسة نهائية مطفية ولون رائع يدوم طويلاً.

مجلة هيا الالكترونية

5 خطوات لتعطير الشعر
استخدمي هذه الوصفة لتطويل أظافرك

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy