بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

4 خطوات لمعالجة بشرتكِ المقشّرة جرّاء حروق الشمس

بدأ فصل الصيف وبدأت الرحلات إلى البحر! قد يكون هذا المكان من بين أجمل المساحات لقضاء الأيّام الصيفيّة الحارّة إذ يؤمّن لكِ كلّ الراحة اللازمة إلى جانب التسلية والإنتعاش. كذلك، لا يمكن أن ننسى أنّ البحر سيعطيكِ سحنة سمراء مثاليّة، ملوّنة بأشعّة الشمس الذهبيّة. لكن في المقابل، إنّ التعرّض لهذه الأشعّة قد يحمل أيضاً العديد من المخاطر على بشرتكِ تماماً مثل المعاناة من الحروق التي غالباً ما تنتهي بتقشير البشرة. ماذا تفعلين في حال تعرّضكِ لهذه المشكلة؟ تابعي القراءة وتعرّفي على كلّ التفاصيل.

عندما تبدأ البشرة بالتقشير، فهذا الأمر يعني أن بشرتكِ تتخلّص من خلايا الجلد الميّتة التي خضعت لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الضارّة. إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة، اتّبعي هذه الخطوات:

خذي حماماً فاتراً أو بارداً:
المياه الباردة ستساهم في تبريد بشرتكِ وتهدئتها، كما ستبطّئ عمليّة التقشير. تجنّبي المياه الساخنة إذ ستهيّج بشرتكِ أكثر فأكثر لتصبح بالتالي مؤلمة. بعد الإستحمام، احرصي على تجفيف جسمكِ بمنشفة ناعمة وابتعدي عن الفرك إذ ستتسبّب هذه الخطوة بانتشار التقشير في الجلد، وأنتِ بالطبع لا تتمنّين ذلك!

توّقفي عن الحكّ!
إيّاكِ أن تلجئي إلى هذه الخطوة، فإن قمتِ بحكّ الجلد المقشّر سوف تظهر ندوباً على بشرتكِ التي قد لا تزول أبداً. إن كنتِ تشعرين بالحاجة الشديدة للخدش، فإنّ أفضل ما يمكن أن تفعليه هو اللجوء إلى الثلج. ضعي قطعة من الثلج داخل قطعة من القماش الناعم وافركي بشرتكِ بلطف. هذه الخطوة سوف تهدّئ بشرتكِ إذ أنّ الثلج يساهم في تبريد الجلد.

حافظي على رطوبة جسمكِ:
تأكّدي من الحفاظ على بشرتكِ رطبة من خلال تناول ما لا يقلّ عن 8 أكواب من المياه في اليوم. خطوة ستساعدكِ على التقليل من نسبة التقشير.

طبّقي الكريم المرطّب:
بعد الإنتهاء من الإستحمام وتجفيف بشرتكِ، طبّقي الكريم المرطّب! بشكلٍ عام، من المفضّل أن يحتوي الكريم على الألوي فيرا التي تبرّد بشرتكِ، تخفّض نسبة الإلتهابات وتبطّئ عمليّة التقشير. كما يمكنكِ أن تستخدمي الألوي فيرا مباشرةً من النبتة أي من خلال إستخراج الجيل الموجود داخلها وتطبيقه على جسمكِ. خطوة ستساعدكِ على الشفاء من البشرة المقشرّة ومحاربة الألم.

طرق العناية بالاظافر في الصيف
تعرّفي على الألوان التي تناسبكِ لإطلالة العيد

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy