باب الشرق

featured موضة وجمال

7 فوائد لغسل الوجه بواسطة الماء والملح

 

صحيحٌ أن تناول الملح يؤثّر سلباً على صحّتكِ ورشاقتكِ على حدّ سواء، لكن إضافته إلى روتينكِ الجمالي يلعب دوراً مهمّاً في مدّ البشرة بفوائد كثيرة؛ فغسل الوجه وتنظيفه بواسطة الماء والملح يومياً قد يكون سلاحكِ للتمتّع ببشرة مشرقة خالية من الشوائب. في ما يلي سنقدّم لكِ أبرز منافع غسل الوجه بالمياه المالحة إضافةً إلى الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل.

الماء والملح لتنظيف البشرة من العمق

الملح البحري غنيّ بالمعادن والمكوّنات التي تنظّف المسام من العمق وتعالج مختلف مشاكل البشرة مثل الرؤوس السوداء والبثور. من هنا، غسل الوجه بواسطة الماء والملح يلعب دوراً مهمّاً في التمتّع ببشرة نضرة ونقيّة.

الماء والملح للحدّ من إفراز الزيوت في البشرة

إن كنتِ تعانين من إنتاج مفرط للزيوت في البشرة، فغسل الوجه بواسطة الماء والملح البحري يساهم في الحدّ من هذه المشكلة ليمنع بالتالي مشكلة انسداج المسام وظهور الشوائب مثل البثور، حب الشباب والرؤوس السوداء.

الماء والملح لتقشير البشرة

مثلما ذكرنا أعلاه، فإنّ غسل الوجه بواسطة الماء والملح يلعب دوراً مهمّاً في تنظيف مسامات الوجه من الأعماق. هذا الأمر يعود إلى قدرة هذا الغسول على تقشير البشرة بفضل احتواء الملح البحري على المعادن.

الماء والملح لمعالجة الأمراض الجلديّة

بفضل قدرته على تنظيف مسامات الوجه إضافةً إلى تحسين الدورة الدموية في الجلد، يساعد غسل الوجه بواسطة الماء والملح البحري في معالجة أمراض جلديّة مختلفة مثل الإكزيما، الصدفية وحب الشباب.

الماء والملح لترطيب البشرة

يحتوي الملح البحري على خصائص مرطّب للبشرة لذا غسل الوجه بواسطة الماء وهذا المكوّن يلعب دوراً مهمّاً في المحافظة على معدّل الرطوبة في الجلد.

الماء والملح لتجنّب علامات الشيخوخة

بفضل قدرته على تحسين الدورة الدموية في البشرة والمحافظة على رطوبتها، يلعب غسول الماء والملح البحري دوراً مهمّاً في تجنّب ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة.

الماء والملح للتلّخص من انتفاخ العيون

يحتوي الملح البحري على فوائد مضادة للإلتهابات، الأمر الذي يساعد في تهدئة العيون المنتفخة والتخلّص من هذه المشكلة.

الطريقة الصحيحة لغسل الوجه بواسطة الماء والملح

اغسلي وجهكِ بالمياه بطريقةٍ عادية من ثمّ جفّفي بشرتكِ بنعومةٍ.

أضيفي ملعقة كبيرة من الملح البحري، أو يمكنكِ اللجوء إلى الملح الذي تستخدمينه في المطبخ، إلى وعاء من الماء الفاتر وحرّكي ريثما يذوب.

استخدمي منشفة ناعمة أو قطنة لتطبيق المياه المالحة على وجهكِ وانتظري لدقائق قليلة قبل الغسل بالمياه الفاترة العاديّة.

يمكنكِ القيام بهذه الخطوة صباحاً ومساءً.

 

 

مجلة جمالك

هجمات جويّة وبريّة: هدنة إدلب قائمة... إلى حين
تبون يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy