علوم وتكنولوجيا

أبرز الاتجاهات التكنولوجية المتوقعة في 2022

أبرز الاتجاهات التكنولوجية المتوقعة عام 2022 حيث يرى خبراء التقنية أن أزمة وباء كوفيد-19 غيرت من اهتمامات وأولويات التكنولوجيا سواء بالنسبة للشركات أو المستهلكين، خاصة بعد أن طال أمد الجائحة، التى دخلت عامها الثالث للتو، لذا نذكر لكم في الأتي أبرز اتجاهات التكنولوجيا المتوقعة في 2022.

واقع ميتافيرس الواقع الرقمي الذي عرضته شركة فيسبوك عبر برنامجها “ميتافيرس” يعتبر أول اتجاه يعتقد خبراء التقنية أن يسود في العام الجديد، حيث يجمع بين الوسائط الاجتماعية والألعاب عبر الإنترنت، وايضًا بين الواقع الافتراضي والمعزز، ويحسن تجربة تفاعل المستخدم مع العملات المشفرة.

ويعتبر هذا الواقع وإن كان افتراضيًا ولكنه مستهدف أن يكون مستقبل الإنترنت، أعتقادًا بأنه سيكون أنسب للتواصل واللقاء بالعام الافتراضي، دون مصافحة أو لقاء حقيقي، بما في ذلك توفير المزيد من فرص العمل.

ويتوقع الخبراء أن تسود ثقافة الميتافيرس في 2022 وأنه مع النمو المتسارع لها أن يكون لها تأثير مباشر على مستقبل الكثير من قطاعات التكنولوجيا المختلفة، بما فيها أدوات الترفيه، الألعاب، أجهزة الواقع الافتراضي والمعزز.

صعود بلوك تشين تطورت العملاء منذ القدم بينما كان الاعتماد على التبادل حتى ظهرت العملات المعدنية والورقية وتباعًا، ولعل المعاملات في القرن الحالي تطورت لتعتمد على تقنية “بلوك تشين” والتى تعتمدها الكثير من المؤسسات المالية حول العالم بل ودولًا أيضًا.

وبحسب ما نشرته مؤسسة البيانات الدولية، فإن الشركات أنفقت قرابة الـ 6.6 مليار دولار على حلول تقنية البلوك تشين في 2021، بزيادة بلغت 50% عن العام 2020، متوقعة أن يصل المبلغ إلى 15 مليار دولار في 2024، وتتوقع زيادة في أهمية واستخدام تلك التقنية مع صعود “ميتا فيروس”. قفزة للذكاء الاصطناعي اقتحم الذكاء الاصطناعي حياتنا وبات جزء هام للغاية منها، بما في ذلك إمكانية الاعتماد عليه لبناء نماذج أفضل للبيئة، والحصول على نتائج البحث بترتيب أولوياتنا والتوصية بالمنتجات، وهو ما تقوم به تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وبحسب الخبراء فإن المؤسسات تستخدم في الوقت الحالي تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التحليلات التنبؤية من أجل توقع الاتجاهات المستقبلية، حيث توقعت مؤسسة Facts & Factors التقنية أن ينمو سوق التحليلات التنبؤية العالمي بمتوسط 24.5% بواقع 22.1 مليار دولار بحلول 2026.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى