تفسير اكل الحلويات في المنام

تفسير الأحلام هو مصطلح يستخدم لتبيين معاني الأحلام فى العديد من المجتمعات القديمة، مثل تلك التي في مصر واليونان، اعتبر الحلم بلاغ خارق ووسيلة من التدخل الإلهي، الذي يمكن كشفه من قبل الناس. في العصر الحديث، العديد من مدارس علم النفس وعلم الأعصاب وضعت نظريات حول المعنى والغرض من الأحلام، وهنا نستعرض دلالات أكل الحلوى أو رؤيتها في المنام.

أكل الحلويات في المنام عند ابن سيرين

قال ابن سيرين القطعة من السكر كلام لطيف أو قبلة. وقال جعفر الصادق السكر يؤول على خمسة أوجه كلام لطيف وقبلة ومنفعة ومال وأولاد بقدر ما رآه من السكر.

قال جابر المغربي من رأى سكراً كثيراً فتعبيره محمود وبيع السكر خير. قيل من رأى أنه يأكل سكراً فإنه عز ونعمة، لأنّه من مأكل أهل النعمة والسكر حسن على كل حال سواء كان رآه أو أكله والنبات أبلغ وفيه زيادة لاشتقاق اسمه، ورؤياه للولد نشؤه وللمحاكم ثباته وهو جيد جداً، وقيل رؤيا السكر تحصيل ذهب والأبيض تحصيل الدراهم والسكر الدون دون ذلك وكلما كان مكرّراً كان أبلغ في الجودة. من أكل أو رأى الحلويات في المنام تحسنت ظروفه المادية وتجاوز المشاكل العاطفية، كما تدلّ الحلويات في المناخ على الإخلاص في الدين، والزواج لمن لم تتزوج، وشفاء المريض، والهداية والتوبة والعلم وزوال الهموم، والحلويات لمن أكلّها تدل على رزق حلال وكلام طيب في حق من يأكلها، وهي للمؤمنين حلاوة الأيمان. من أكل الحلوى في المنام مهما كان نوعها وشعرت بأنها شهيه وطيبة، فهذا يدلّ على عودة مال إليك قد انتهي الأمل في رجوعه. الحلوي في المنام هي رؤية حسنه وليست سيئة فأكل الحلوى في المنام يدلّ أيضاً على سعاده ورزق كثير داخل منزلك. من رأى سكراً كثيراً فإنه يدل على المال والنعمة. أما من رأى أنه وجد سكراً واشتراه فإنه غير محمود. نختم حديثنا بنصيحة فإذا رأيت رؤيا في منامك غير صالحة فلا تخبر بها أحداً فكثير منا يرى رؤيا بها أذي وضرر سواء له أو لأحبابه أو لأحد أقاربه أو أصدقائه فلا يخبر بها أحداً ويسأل الله العفو ويتوب إلى الله إن كانت تختص به وكما علمنا رسول الله صل الله عليه وسلم أنه من رأى ما يحب في منامه أي رؤيا صالحه فلا يحدث بها إلا من يحب وإذا رأيت أيها المسلم في منامك ما تكره فلتستعذ بالله من الشيطان الرجيم وتسأل الله العفو والمغفره وأسأل الله لي ولك الخير أينما كان.

تفسير حلم رؤيا الحلوى للنابلسي

تدل في المنام على الإخلاص في الدين، وخلاص السجين، وقدوم المسافر، وشفاء المريض، وزواج العازب، والهداية والتوبة والعلم والقرآن والأرزاق الحلال، فالمن وما يعمل منه بركة ونعمة، وحلواء الموسم دالة على شهود موسم أو تجديد ولاية، والمنفرخ من الحلواء إطراء وكذب وكلام طيب، والمقلي من الحلواء شركة مفيدة، والمنطق من العسل رزق يسير أو منصب حقير، وطيب النكهة دليل على العلو والرفعة وزوال الهموم والأمراض، واعلم أن كل حلو يزداد الإنسان بتناوله مرضاً فأكله في المنام زيادة في الأمراض إلا أن يكون الحلو من الخمائر، أو المربيات، أو العصير، فربما دل على الشفاء، من الأمراض، ولا خير فيمن تناول في المنام أو دخل عليه الفالوذج لأنه ربما دل على مرض الفالج، والحلواء التي تعد من جملة الأطعمة مركبة من أربعة عناصر: الشهد والسكر والمن والتمر، وإذا أكل الإنسان أياً منها فهو حياة طيبة وسرور، ونجاة من مخاطرة كان أصلها طمعاً، والحلواء تدل على رزق حلال وكلام طيب، وهي للمؤمنين حلاوة الإيمان وللفاجر حلاوة الدنيا.

تفسير حلم رؤيا الحلوى لابن شاهين

أما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الحلوى فقال : تؤول بخير ومنفعة وحلو السكر أبلغ من حلو العسل، فمن رأى أنه يأكل حلواء سكر فإنه عز ورفعة لأنه مأكول أهل الرفعة.ومن رأى أنه يأكل حلواء من عسل فإنه دون ذلك، وقيل الحلواء مال كثير ودين خالص.ورؤيا اللقمة من الحلواء تدل على القبلة من إبنه أو صاحبه.ورؤيا اللقمة من اللوزينج كلام لطيف وأحسن الحلو ما يكون لونه أبيض.ورؤيا الحلواء اليابسة من حيث الجملة تدل على مال قد حازه من تصرف الملك لغيره، وإذا كانت صفراء يكون فيها بعض غم.ورؤيا جميع ما يعمل من الحلواء على أي وجه كان من أي صنف كان سواء كان من سكر أو عسل أو دبس أو رب خرنوب فإنها محمودة ورزق وخير ومنفعة، خصوصاً لمن أكله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى