وزير التجارة الأمريكي: اقتصادنا سينمو بنسبة 1% حال تمرير خطة الإصلاح الضريبي

توقع ويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي، نمو اقتصاد بلاده بنسبة 1%، حال الموافقة على مشروع قانون تعتزم حكومة، دونالد ترامب، تقديمه هذا الأسبوع، لمجلس الشيوخ؛ لإصلاح اللوائح الضريبية. جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية، أدلى بها، روس، الثلاثاء، وتطرق خلالها للحديث عن خطة الإصلاح الضريبي التي كانت أحد وعود ترامب خلال حملته قبل انتخابه رئيسا للبلاد.

كما تحدث الوزير الأمريكي، خلال المقابلة التلفزيونية، عن الآثار الاقتصادية المترتبة على مشروع قانون حكومة ترامب. وشدد روس على أن إجمالي الناتج المحلي، سيرتفع بنسبة 1% بشكل سنوي، حال تمرير مشروع القانون المذكور. ولفت الوزير أنه لن يكون هناك أي خفض في دخول الحكومة الفدرالية، مرجعًا ذلك إلى أن مشروع القانون يعمل على خفض نسبة ضرائب المؤسسات بالبلاد من 35% إلى 15 و20%.

وتابع موضحً ” الزيادة السنوية لإجمالي الناتج المحلي، ستكون 1%، أي ما يعادل أكثر من 10 تريليون دولار خلال 10 سنوات، وهذا يؤمن دخلا بأكثر من 3 تريليون للحكومة الفدرالية”.
ومن المنتظر أن يتم الكشف عن تفاصيل خطة الإصلاح الضريبي لحكومة ترامب، اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يتم تمريره من الكونغرس، قبل نهاية العام الجاري. و تجدر الإشارة أن الاقتصاد الأمريكي، سجل خلال الربع الثاني من العام الجاري، نموًا بلغت نسبته 3%.

والعام الماضي، تصدر الاقتصاد الأمريكي قائمة أكبر الاقتصاديات حول العالم، بـ18.5 تريليون دولار قيمة إجمالي الناتج المحلي.

صحيفة راي اليوم الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى