بين قوسين

أربد أن أعيش فقط حياة عادية ..

اتمنى ان يكون كل شيء حولي عادي .. أن استيقظ صباحا في الساعة الثامنة .. ارتدي ملابسي .. اشرب قهوتي .. اغادر الى عملي الذي يبدأ في الساعة التاسعة .. ابقى هناك امارس عملا عاديا حتى الساعة الثالثة ثم اعود الى منزلي ، اعد غداء بسيطا لنتناول طعامنا،  ننهي غداءنا .. ويقوم كل منا بتنظيف صحنه وترتيب المكان .. لنأخذ قيلولة بسيطة لنصف ساعة قد تكون للاستلقاء .. للقراءة .. لمتابعة الاخبار ..

ثم نتابع يومنا في الساعة الخامسة بزيارة الى احد الاصدقاء لنحتسي فنجانا من القهوة او الشاي نتبادل الاحاديث.. نثرثر ببساطة .. نضحك.. نتسلى .. ينتهي لقاءنا مساءا لنمضي السهرة مع من نحب .. نأكل .. نتسامر .. نحضر شيئا ما على التلفاز ..

وقد نذهب الى عشاء او لقاء مع بعض الاهل او الاصدقاء .. لينتهي يومنا بابتسامة رضى واشباع عاطفي وعائلي ..و لنعود الى أسرتنا مرتاحين .. محملين بكثير من التسلية وقليل من الضغوطات .. ننام حوالي الثانية عشر .. نأخذ كفايتنا من النوم ونبدأ نهارا جديدًا  بنفس التنظيم ولكن مع بعض التغيير والتنوع ..

كم هو ممتع وغني وصحي هذا الروتين .. نستفقده في حياتنا هذه الايام … فلا حدود بين العمل والحياة الاجتماعية ، ولا وقت للتسلية والاستمتاع بعلاقاتنا الاجتماعية..  فالعمر يمضي والوقت يطحننا ونحن نحلم وننضغط ونريد المزيد ..

يختلط كل شيء حولنا لا حدود فاصلة ، لا نظام ولا تنظيم !!

لماذا يجب ان يكون علينا العمل ٨ ساعات كل يوم ؟؟؟ لماذا لا يكون ٦ ساعات؟؟ ..

وساعتان نخصصها لنعود ونشحن طاقتنا التي امتصها ضغط العمل للقاء من نحب وفعل ما نحب ؟؟؟

لماذا علينا ان نعمل ٥ ايام في الاسبوع وننتظر يومي العطلة لنعيش مع عائلتنا ونمارس هواياتنا ونفرغ طاقاتنا ..

وجود الانترنت في حياتنا يجعلنا على خلط دائم في كل شيء ، فلا حدود للعمل ولا استمتاع بحياتنا ولا طاقة لنا لنعيش ما نحب ونستمتع بمن نحب ..

اريد ان اعيش حياة بسيطة بعمل ممتع يقدم لي ما يكفيني لاستمتع بحياتي .. لا اكثر ولا أقل ..

اعيدوا لنا الوقت والبساطة والقناعة والرضى .. وخذوا اطماعكم واحلامكم المستحيلة وتسويقكم الكاذب لبضاعتكم الغالية وغير المتاحة والمتعبة.

اعيدو لنا الحياة .. العادية..

 

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى