علاقات اجتماعية

أضرار إطالة فترة الخطوبة

فترة الخطوبة هو الوقت الأمثل كي يتعرف الشريكان على بعضهما البعض، حيث يكتشف كل منهما عن الآخر المزيد من الصفات، سواء كانت عيوب أو مميزات، ويبدأ باكتشاف نفسه أيضاً، علاوة على فكرة تقبل الآخر بكل ما فيه.

ولكن في بعض الأحيان قد تطيل فترة الخطوبة لتصل إلى أكثر من سنة، مما قد يتسبب في بعض المشاكل، التي نستعرضها في “الجميلة”، حيث نقدم لكِ أضرار إطالة فترة الخطوبة.

الغيرة من رؤية الآخرين يتزوجون

فكرة إطالة الخطوبة، تعني أنكِ ستشاهدين غيركِ يتزوجون وأنتِ مازلت في نفس المرحلة، وستبدأين بحضور الأعراس وأنت مازلت في فترة الخطوبة، وربما تكون صديقتكِ دخلت مرحلة الخطوبة بعدكِ لكنها تزوجت قبلكِ.

هذا الأمر أحيانا يولد شعور بالغيرة لدى البنات، وفي بعض الأحيان يتسبب في مقارنة نفسكِ بالآخرين، وبالتالي تبدأ المشاكل بينكِ وبين شريككِ بسبب إطالة فترة الخطوبة.

الشعور بالملل

أحياناً قد يصيب العلاقة نوعاً من الفتور والملل بسبب إطالة الفترة خاصة وأن هذه الفترة هي للتعارف على الآخر، وليس مشاركة حياة حقيقة مثلما يحدث في الزواج، وقد يتسبب ذلك في المزيد من المشاكل بين الطرفين.

اختبار المشاعر

بعد وقت طويل من فترة الخطوبة، ورغم حبك للطرف الآخر، ولكن طول المدة قد يجعل الكثير من الأفكار السلبية والتشاؤمية تأتي لرأسكِ، فقد تشعرين مثلاً أنكِ لا ترغبين في الزواج، أو أنكِ تريدين الانفصال، أو تتساءلين هل يحبكِ الطرف الآخر، وقد تفقدين الشعور بالحب والرومانسية مع خطيبكِ وتشعرين بثقل وتتساءلين كيف أتعامل مع خطيبي برومانسية؟

المزيد من تدخل الأهل

كلما طالت فترة الخطوبة أصبح هناك فرصة أكبر لتدخل الأهل بينكما، وهذا أمر غير محبذ على الإطلاق، ويتيح لهم الفرصة في تغيير شكل حفل الزفاف، أو التدخل لحل المشاكل بينكما، وقد يزيد هذا الأمر من الحاجز بين الخطيب وخطيبته.

قد يكون لديك الكثير من الوقت لاتخاذ القرارات

في حين أنه قد يكون من الجيد أن تسرع نفسك وتباعد بين القرارات الرئيسية ، فقد تجد نفسك تعيد النظر في القرارات التي اتخذتها بالفعل وتشعر بالتوتر من خلال وجود العديد من الخيارات.

الشعور بالضغط

تأخير الزواج اجتماعياً يشعرنا بالضغط، فما بالكِ إن كنتِ مخطوبة، حيث سيكون سؤال “متى الزواج” ستسمعينه أكثر من “كيف حالك” وقد يتسبب ذلك في شعورك بالضغط والقلق طوال الوقت وسيزداد الأمر سوءا إن كان خطيبكِ حساس، وقد يساعدك خطيبي حساس كيف أتعامل معه؟

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى