سلايدموضة وجمال

أقنعة رحيق الأغاف لبشرة خالية من العيوب

هل سمعت عن رحيق الأغاف؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت تفقدين علاجاً طبيعياً قديماً لمشاكل البشرة. يُستخرج رحيق الأغاف من الأغاف، وهو نوع من النباتات النضرة ذات الأوراق الحادة والبارزة تشبه الصبار وتشتهر بخصائصها المهدئة للبشرة عند استخدامها موضعياً.فإذا كنت تبحثين عن تجديد شباب بشرتك، تحققي من كيف يمكن أن يساعدك رحيق الأغاف في ذلك.

رحيق الأغاف: ما هو وكيف يفيد بشرتك؟

يُستخرج رحيق الأغاف (يُنطق uh-ga-vee) من نبات الأغاف. رحيق الأغاف يشبه العسل. يستخدم على نطاق واسع لتحلية المشروبات. ومع ذلك، مثل العسل، له خصائص علاجية.

كيف يساعد في العناية ببشرتك؟ إليك الطريقة:

يحافظ على بشرتك رطبة وناعمة ونضرة.

يجعل بشرتك تبدو ممتلئة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.

يهدئ البشرة المتهيجة.

يضيء بشرتك.

عند مزجه بمكونات أخرى، فإنه يقشر بشرتك بلطف.

إذا كانت بشرتك باهتة وجافة، يمكن لرحيق الأغاف أن يعيدها إلى الحياة.

إذا كنت تتعاملين مع مجموعة من المشاكل الجلدية، فإن رحيق الصبار هو هبة من السماء لك. فيما يلي بعض الوصفات التي يمكنك تجربتها لجني فوائد هذا المكون الرائع.

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة

نكتار الأغاف يشبه الصبار في شكله وخصائصه

1.قناع نكتار الأغاف والكركم لتفتيح بشرتك

سوف تحتاجين:

ملعقة كبيرة نكتار الأغاف

ملعقة صغيرة مسحوق كركم

الطريقة:اخلطي المكونات في وعاء زجاجي. استخدمي فرشاة التجميل لتطبيق الخليط على وجهك بالكامل. يمكنك أيضاً وضعه على شفتيك كقناع للشفاه. اتركيه لمدة 20-60 دقيقة. بللي منشفة بماء فاتر وامسحي القناع برفق عن وجهك. اغسلي وجهك بغسول وجه معتدل واتركيه حتى يجف. إذا كانت بشرتك جافة ، ضعي مصلًا للبشرة أو مرطباً خفيفاً.

  1. مقشر نكتار الأغاف للبشرة الجافة والباهتة

سوف تحتاجين:

ملعقة كبيرة نكتار الأغاف

ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة

الطريقة:

في وعاء زجاجي، أضيفي رحيق الأغاف والقهوة.استخدمي ملعقة لخلطهم معاً.

استخدمي أصابعك لفرد الخليط على وجهك بالكامل، باستثناء المناطق الحساسة حول عينيك. اتركيه لمدة 15 دقيقة. دلكي المقشر بلطف بحركة دائرية بأصابعك. استمري في ذلك لمدة 5-10 دقائق أخرى.اغسلي وجهك أولاً بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.جففي وجهك بالتربيت عليه وضعي جل الصبار أو السيروم الخفيف.

3.قناع نكتار الأغاف وصودا الخبز لتجديد شباب بشرتك

سوف تحتاجين:

ملعقة صغيرة نكتار الأغاف

نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز

قطرتان من الزيت العطري (زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي)

الطريقة: اخلطي رحيق الأغاف مع صودا الخبز في وعاء زجاجي. أضيفي الزيت العطري واخلطيه.اغسلي وجهك جيداً قبل وضع القناع. استخدمي أطراف أصابعك لوضع القناع على بشرتك. اتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل أو حتى يجف. بمجرد أن يجف تماماً، بللي قطعة قماش وامسحي القناع برفق عن وجهك. اغسلي وجهك بمنظف معتدل واتركيه حتى يجف. ضعي سيروم خفيف أو مرطب (اختياري).

 

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى