علوم وتكنولوجيا

أنستغرام تعزز تحكم المستخدمين في حساباتهم بحزمة ميزات

وفق حساب رسمي ل أنستغرام ، سيحصل المستخدمون على عناصر جديدة للتحكم تساعدهم على فلترة وحذف المحتوى القديم في صفحاتهم وفقا للتواريخوتسهل عليهم البحث عن المشاركات المحذوفة، وأرشفة المنشورات القديمة، ومعرفة المنشورات التي وضعوا عليها علامات اعجاب.

تُعد ميزة “يور اكتيفيتي” (نشاطك) أول الخصائص التي أضافها إنستغرام، بحيث تتضمن إمكانية الحذف الجماعي أو أرشفة المنشورات والقصص ومقاطع الفيديو بسهولة، وذلك بعد أن ظلت الشركة تختبر هذه الميزة الجديدة منذ ديسمبر/كانون الاول، ولكنها إتاحتها أخيرا رسميا للجميع.

ويُتيح الخيار للمستخدم إدارة حسابه بشكل كامل، بحيث يتمكن من حذف أو إعطاء أمر أرشفة المنشورات أو القصص بسهولة، بخلاف قدرتهم على إدارة التفاعل مثل التعليقات والاعجابات وردود الأفعال المتلقاة على القصص.

وتُمكن الخاصية المستخدم من فرز المحتوى والتفاعلات الخاصة بمنشوراتهم وتصنيفها حسب تاريخها، فيما يمكنهم البحث عن التعليقات السابقة والاعجابات وكافة الردود على القصص السابق تلقيها في إطار زمني محدد.

وكشفت الشركة التابعة لميتا أن هذه الميزة الجديدة ستسمح للمستخدم بإيجاد المحتوى الذي تم حذفه أو أرشفته في وقت لاحق، إضافة إلى التحقق من سجل البحث والعودة للروابط التي تمت زيارتها.

كما سوف تتيح للمستخدم إمكانية عرض مقدار الوقت الذي يتم قضاؤه على المنصة.

ولتفعيل الخاصية يكفي الذهاب إلى القائمة في الزاوية اليمنى العلوية، والضغط على الخيار.

كما سيحصل مستخدمو إنستغرام الذين فقدوا حساباتهم على طريقة تسهل استعادة الحسابات بالاعتماد على الأصدقاء الموجودين في قوائم التطبيق.

وفضلا عن كل ما سبق، ستتيح منصة مشاركة الصور خاصية “الحذف المتعدد للمنشورات أو التعليقات” التي ستتاح للمستخدمين، والتي ستمكّن المستخدم من تحديد عدة منشورات وحذفها بكبسة واحدة.

يذكر ان المنصة التابعة لشركة ميتا تكابد في ظل المنافسة المحتدمة مع يوتيوب وتيك توك.

وكانت اعلنت مؤخرا عزمها منح مؤثرين على منصتها القدرة على اقتراح اشتراكات مدفوعة لمتابعيهم، في أداة جديدة للشبكة الاجتماعية الساعية إلى استقطاب صنّاع محتوى جدد والحفاظ على أولئك الموجودين لديها.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى