صحة ورشاقة

أهمية المكسرات لخصوبة الرجال

أهمية المكسرات لخصوبة الرجال ! توصل مجموعة من العلماء إلى أن الرجال الذين تناولوا حفنة من اللوز والبندق والجوز المختلطين لمدة 14 أسبوعًا، تحسن لديهم عدد الحيوانات المنوية وكانوا أكثر قدرة على البقاء بعد تناول المكسرات !تأتي هذه الدراسة في الوقت الذي توجد فيه أدلة متزايدة على أن النظام الغذائي الصحي، يساعد على تعزيز احتمالات الحمل.

حيث قام العلماء من جامعة روفيرا آي فيرجيلي في أسبانيا  Universitat Rovira i Virgili  بتقسيم 119 من الرجال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاما بشكل عشوائي إلى مجموعتين: مجموعة أضافت 60 جرام من المكسرات لنظامهم الغذائي اليومي العادي.

مجموعة أخرى لم تقم بعمل تغييرات على النظام الغذائي لديهم. لتظهر النتائج في المجموعة التي تناولت المكسرات تحسن في حيوية الحيوانات المنوية بنسبة 4%. والعدد بنسبة 14%. والحركة بنسبة 6%. والشكل والحجم بنسبة 1%.

أهمية المكسرات لخصوبة الرجال

وأظهرت الدراسة دعما للدراسات التي وجدت أن اتباع نظام غذائي غني بمضدات الأكسدة، وأحماض الأوميجا 3، وحمض الفوليك ب، قد تساعد على تعزيز صحة الحيوانات المنوية، وتعتبر المكسرات تحتوي على العديد من العناصر الغذائية.

ولكن جدير بالذكر أن هؤلاء الرجال كانوا أصحاء ويتمتعون بخصوبة جيدة. كما قد يكونوا أدخلوا تغييرات أخرى في نظامهم الغذائي أدت لهذه النتائج وليس تناول المكسرات فحسب. تم عرض نتائج الدراسة في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة في برشلونة.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى