موضة وجمال

اكتشفي فوائد زيت بذور التفاح المذهلة للبشرة

فوائد من الأحماض الدهنيّة الأساسيّة: يعد زيت بذور التفاح غنيّاً بالأحماض الدهنيّة الأساسيّة، وهذه لها دورٌ كبير تحسين المظهر العام للجلد، فهذه الأحماض تلعب دوراً هامّاً في عمل الجسم ككل، وتعطي الجلد النعومة والتغذيّة لتصل حتّى الخلايا الداخليّة للجلد.

فوائد زيت بذور التفاح
تحفيز الكولاجين:

يحتوي هذا الزيت على مركّبات تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد وتأتي أهميّة الكولاجين من كونه البروتين الَّذي يعطي خلايا الجلد صلابتها وقوتها وتبقيها مشدودة، وبالتالي يحافظ على المظهر الشاب للبشرة. ومع مرور الوقت فإنَّ إنتاج هذا البروتين يقلّ تدريجيّاً مما يضعف خلايا الجلد ويتسبب في ترهلها وضعف مرونتها، وبالتالي فإنَّ استخدام هذا الزيت يعطي البشرة المرونة والنعومة والنضارة أيضا.

محاربة الشيخوخة:

بما أنَّ هذا الزيت يحفز إنتاج الكولاجين من خلايا الجلد، فهو بالتالي يشد البشرة ويجعلها مرنة أيضا. ويمنحها مظهراً أكثر شباباً، وهذه المرونة تساعد في إبقاء خلايا الجلد فعالة، ويقلّل من الخطوط الرفيعة والتجاعيد الَّتي تظهر عليها كلما قمنا بعمل تعابير معينة في الوجه ويحتوي زيت بذور التفاح أيضاً على مواد مضادة للأكسد وهي تحارب الجذور الحرة الَّتي تتسبب في ظهور علامات تقدم السن

يحمي من الأشعة فوق البنفسجيّة:

يمكن أن نعتبر زيت بذور التُفاح واقيّاً ممتازاً من الشمس. وذلك لأنَّ هذا الزيت يحتوي على خصائص تعمل كفلتر للأشعة فوق البنفسجيّة. وبالتالي تحمي الجلد من الضرر الناتج عنها.

يُعطي اللَّمعان للبشرة:

فلهذا الزيت مملس ناعم ورائع أيضا. كما ويعطي البشرة لمعاناً صحّيّاً أيضا. فحتّى عارضات الأزياء يستخدمن هذا الزيت قبل جلسات التصوير.

تجديد الجلد:

يعمل هذا الزيت على تقوية وتجديد خلايا الجلد و أيضا يحمي من سرطان الجلد.

لعلاج علامات تمدد الجلد:

يمكن استخدام هذا الزيت اثنـاء فترة الحمل لمنع حدوث هذه العلامات. وذلك لأنَّهُ يمنح الجلد المرونة والنعومة فلا تترك هذه العلامات أثراً على الجلد.

لعلاج حب الشباب :

وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة الَّتي تعمل على تنظيف الجلد من الداخل لتلطيف الأجزاء المُصابة من الجلد.

البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى