سلايدمشاهير

«الإمام الشافعي» يشعل الجدل قبل رمضان

يثير مسلسل «الامام الشافعي» (تأليف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة Media Hub – سعدى وجوهر) الجدل قبل عرضه في شهر رمضان 2023. مع إعلان «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية» التابعة للنظام المصري، عن تقديم عمل درامي في شهر الصوم يتناول سيرة الامام الشافعي، بدأت التكهنات حول عودة المسلسلات الدينية إلى الواجهة، خصوصاً أنّ تلك الأعمال قد إختفت فترة طويلة عن الساحة، بعدما سيطرت قصص الحبّ والخيانة على المشاريع الدرامية.

في هذا السياق، لفتت المعلومات إلى أن ميزانية ضخمة رصدت لـ «الامام الشافعي»، وانطلق تصويره في مصر أخيراً بعد تحضيرات وتدريبات مكثّفة لفريق العمل على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف. وأشارت المواقع الفنية إلى أنّ الشركة المنتجة قرّرت الاستعانة بمراجع تاريخية تلازم فريق عمل المسلسل طيلة فترة التصوير. كذلك، حرصت الشركة المنتجة، على مراجعة الحلقات من قبل مجمّع «البحوث الاسلامية» في الازهر. كما إستعانت بمراجع لغوي للسيناريو، سيما أن المسلسل سيقدّم باللغة العربية الفصحى.

يذكر أنّ العمل المنتظر يتناول سيرة الامام الشافعي وهو صاحب المذهب الشافعي فى الفقه الإسلامي، ويجمع على قائمة ابطاله مجموعة نجوم مصريين وعرب ابرزهم: خالد النبوي، أروى جودة، نصال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، خالد القيش والأردنية فرح بسيسو.

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى