موضة وجمال

الترتيب الصحيح للعناية بالبشرة

تتأثر بشرتنا في فصل الصيف وتفقد نضارتها وحيويتها. وربما نعتقد أنه علينا أن نبذل مجهوداً أكبر لنحصل على بشرة مثالية ومتألقة، لكن الأمر هو عكس ذلك تماماً! ما عليك، سوى اتباع الترتيب الصحيح للعناية ببشرتك الذي يقدّمه لك “سيدتي.نت” وفق الآتي:

الترتيب الصحيح للعناية بالبشرة وتعزيز جمالها

إليك، أهم الخطوات والنصائح التي يجب عليك اتباعها للعناية ببشرتك، والحفاظ على جمالها ونضارتها:

نظافة البشرة وترطيبها

يؤكد الخبراء أنَّ نظافة بشرتك هو سرّ جمالها. لذا، يجب غسل الوجه مرتين يومياً لتبدو بشرتك رائعة. وينصح الخبراء أيضاً في الاستغناء عن استخدام الصابون واستبداله بغسول أو بدائل الصابون مرتين يومياً. كما يُنصح في تطبيق منتجات ترطيب البشرة والعناية اليومية. بالإضافة الى ذلك، الحرص على إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم.

تقشير البشرة

عدم إهمال تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً، ومراعاة تطبيق حمام بخار للبشرة بشكل منتظم؛ لفتح مسام البشرة وتنظيفها من العمق. ولا تنسي استخدام الأقنعة والماسكات المناسبة لنوع بشرتك أسبوعياً أو وفق الحاجة؛ لإعادة الحيوية للبشرة.

تدليك البشرة

يُساعد التدليك في شد البشرة وترطيبها، وجعلها تبدو أكثر نضارة. وكذلك يساعد في التقليل من التوتر الذي بدوره ينعكس تلقائياً على جمال وحيوية البشرة.

حماية البشرة من أشعة الشمس

تجنبي التعرض المباشر للشمس وحاولي السير في الظل قدر المستطاع، وبالطبع لا تنسي وضع كريم الحماية من الشمس قبل مغادرة المنزل، وإستعماله في فترة تواجدك خارج المنزل.

الطعام الصحي

احرصي على تناول غذاء صحي ومتوازن، وذلك بالإكثار من تناول الفواكه الطازجة، والخضروات والعصائر الطبيعية والبروتينات، والفيتامينات لتعزيز نضارة البشرة. والتقليل من الوجبات السريعة والجاهزة، حيث كل ما تتناولينه له تأثير كبير على بشرتك.

الإكثار من شرب المياه

يساعد شرب الماء في ترطيب البشرة بشكل أعمق، فيبقيها مشدودة، نضرة ورطبة؛ حيث يعمل على محاربة جفاف البشرة وخشونتها، ويساعد على مرونتها ويمنحها مظهراً لامعاً، عدا عن أنه يؤخّر ظهور التجاعيد.

تناول المكسرات النيئة

يساهم تناول المكسرات مثل الكاجو واللوز في تجديد خلايا البشرة؛ لاحتوائها على نسب كبيرة من الألياف والأحماض الدهنية. وهي من أفضل الوجبات الخفيفة التي يجب الاعتماد عليها لصحة بشرتك.

النوم الكافي

تعمل البشرة على إنتاج بروتين الكولاجين أثناء النوم لمدة تتراوح بين 6-8 ساعات، مما يؤدي إلى الحصول على بشرة نضرة وجميلة وجعلها تبدو أكثر شباباً، وتبعدك عن الهالات السوداء حول العين.

ممارسة الرياضة

تُساعد ممارسة التمارين الرياضة في طرد السموم من الجسم، وذلك من خلال زيادة عملية تبادل الأوكسجين والعناصر الغذائية داخل الجسم، مما ينعكس بشكل إيجابي على البشرة ويجعلها أكثر صفاء ونضارة.

أخطاء تضرّ ببشرتك

 عادةً، ما ترتبط منتجات الألبان بظهور حب الشباب والالتهابات الجلدية. لذلك، تجنّبي منتجات الألبان؛ لتفادي الالتهابات الجلدية. يمكنك الاستعاضة عن منتجات الألبان من خلال تناول حليب اللوز أو حليب الأرز.

كما وينصح بالتخفيف في تناول السكر؛ حيث يُسبّب شيخوخة الجلد، وظهور الالتهابات، كما أنه يضعف الجهاز المناعي ويدمر الكولاجين والإيلاستين؛ مما يسبب ترهل الجلد وظهور التجاعيد. ويعدّ أحد أبرز أسباب ظهور حب الشباب وغيرها من حالات التهاب الجلد.

ويوصى خبراء التجميل، في تجنّب تناول الكافيين والمشروبات الغازية  لكونه  يقوم بامتصاص المعادن من جسمك مما يصيب بشرتك بالضرر. لذلك، إذا أردت الحصول على بشرة صحية ونضرة تجنبّي قدر المستطاع تناول الكافيين.

الإقلاع عن التدخين، إذ يمنع الأخير من تدفق الأُوكسجين إلى الدم، ويساعد على خسارة البشرة نضارتها وحيويتها.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى