اقتصاد

الخدمات الأرضية تؤخر استئناف الرحلات الروسية لمصر

نقلت وكالة الإعلام الروسي عن وزير النقل ماكسيم سوكولوف قوله الاثنين إن استئناف الرحلات الروسية لمصر  تأخر بسبب عدم توصل شركات الطيران لاتفاق على خدماتها الأرضية.

وكان سفير مصر لدى روسيا قال في وقت سابق هذا الشهر إن شركة الطيران الروسية الوطنية ايروفلوت ونظيرتها المصرية مصر للطيران تجريان مباحثات بشأن استئناف الرحلات الروسية إلى القاهرة وهو أمر قال إنه يأمل في إمكانية تحقيقه. وتابع سوكولوف أن روسيا ومصر قد تستأنفان المحادثات بشأن فحص مطارات البحر الأحمر القريبة من منتجعي شرم الشيخ والغردقة خلال الربيع بعد أن تُستأنف الرحلات الروسية إلى القاهرة.

وكانت روسيا أوقفت الرحلات الجوية المدنية إلى مصر في أكتوبر/تشرين الأول 2015 بعد أن فجر إسلاميون متشددون قنبلة بطائرة لشركة متروجت الروسية إثر مغادرتها منتجع شرم الشيخ السياحي مما أسفر عن مقتل 224 شخصا هم جميع من كانوا على متنها.

وكان من المتوقع أن تستأنف الرحلات المباشرة بين موسكو ومصر بسبب الاعتداء الإرهابي، اعتبارا من النصف الثاني من فبراير/شباط لكن رئيس مصر للطيران صفوت مسلم كان قد كشف في 20 فبراير/شباط أن الشركة قررت تأجيل رحلات الطيران إلى موسكو إلى أبريل/نيسان إلى حين الانتهاء من الاستعدادات الملائمة لتحقيق نسبة امتلاء أعلى. وأوضح حينها أنه من المخطط تنظيم 3 رحلات أسبوعيا إلى العاصمة الروسية، لكنه قال إنه لم يتم إلى الآن طرح الحجوزات.

وأضاف أن مصر للطيران تسلمت مكتبها في مطار دوموديدوفو الروسي، موضحا أن الغرض من البرتوكول الذي تم توقيعه منتصف ديسمبر/كانون الأول 2017 مع موسكو هو رفع الحظر عن رحلات الطيران.

إلا أن عودة الرحلات فهو قرار يعود للشركة ويعتمد على تحقيق امتلاء مناسب للرحلات.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى