فن و ثقافة

الدكتورة ناديا خوست في مواجهة مع النقد !

خاص

استضاف منتدى أربعاء الكاتب السوري في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب الكاتبة السورية ناديا خوست في ندوة موسعة حول أدبها وكتاباتها ، وتم تكريمها من قبل رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الدكتور محمد الحوراني.

وقد استضاف المنتدى الذي يدير الحوار فيه الإعلامي ملهم صالح كلا من الدكتور راتب سكر والكاتبة مريم خير بك والدكتورة ريما دياب والإعلامية ميساء نعامة ، وتحدث هؤلاء عن مختلف الجوانب الإبداعية في أعمال الدكتورة خوست التي امتدت على مدار خمسين عاما.

وجرى حوار موسع مع الحضور شاركت فيه الدكتورة ديالا بركات وزيرة الدولة في الحكومة السورية والدكتور أحمد الحسن وزير الإعلام الأسبق إضافة إلى الكتاب توفيق أحمد نائب رئيس اتحاد الكتاب العرب وعدد من الكتاب والنقاد، وتناول الحوار مختلف الجوانب الإبداعية في حياة الدكتور خوست، وكتاباتها عن دمشق والحرب، وطرحت عليها مجموعة أسئلة تتعلق بمواقفها ونصوصها الإبداعية.

ويأتي هذا التكريم بمناسبة مرور (45) عاماً على عضوية الكاتبة المذكورة في اتحاد الكتاب العرب.

والدكتورة نادية خوست اشتهرت في العقود السابقة من خلال نشاطها المكثف للدفاع عن الهوية العمرانية لمدينة دمشق وقد ولدت في حي ساروجة في العاصمة السورية دمشق في عام 1935، ونشرت عشرات القصص والروايات والدراسات، ناهيك عن كتاباتها الصحفي التي اشتهرت في صحيفة تشرين . وجاء في تقرير عنها أنها نالت الدكتوراة من جامعة موسكو، وأنها شاركت في عضوية المجلس الوطني للإعلام في سورية قبل حله كما شاركت في اللجنة العليا لدعم الشعب الفلسطيني ومناهضة المشروع الصهيوني، وقد كرّمتها محافل وهيئات سورية وعربية، حازت جائزة الدولة التقديرية 2016.

 

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى