الذهب مستقر مع تدني الدولار

استقر الذهب يوم (الثلثاء) مع استقرار الدولار قرب أدنى مستوياته في شهر إثر إبرام اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والمكسيك، لكن بواعث القلق في شأن النزاع التجاري المتفاقم بين واشنطن وبكين كبحت أسعار المعدن النفيس. وفي حلول الساعة 07.11 بتوقيت غرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعاً 0.1 في المئة إلى 1212.33 دولار للأوقية، بعد أن نزل 0.3 في المئة في وقت سابق من اليوم. وكانت الأسعار سجلت أعلى مستوياتها في أسبوعين أمس.

وارتفعت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2 في المئة إلى 1218.40 دولار للأوقية. وفقد الذهب جاذبيته كملاذ آمن لينزل أكثر من سبعة في المئة هذا العام وسط نزاعات تجارية عالمية وأزمة في العملة التركية ليتحول المستثمرون صوب الدولار على نحو متزايد.

وهبط الدولار 0.1 في المئة أمام سلة من ست عملات رئيسة. وتعرضت العملة الأمريكية لضغوط يوم الاثنين بعد اتفاق الولايات المتحدة والمكسيك على تعديل اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية.

وقال المدير لتداولات آسيا والمحيط الهادئ لدى «أواندا» في سنغافورة ستيفن إينس إن «مبعث الخطر الواضح هو الصين. التصعيد التجاري مع الصين سيصب في مصلحة الدولار بفعل تحاشي المخاطرة.. السوق ما زالت قلقة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بشراء قصة الدولار الضعيف».

وصعدت الفضة 0.3 في المئة في المعاملات الفورية إلى 14.87 دولار. وزاد البلاتين 0.7 في المئة إلى 804.74 دولار بعد أن لامس أعلى مستوى في أسبوعين عند 808.70 دولار للأوقية بينما انخفض البلاديوم 0.4 في المئة إلى 944.75 دولار بعد أن بلغ المعدن أعلى سعر في شهر ونصف الشهر عند 950.25 دولار للأوقية أمس.

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى