الزهايمر من دور الى واقع في حياة عمر الشريف

لندن – قال وكيل الممثل المصري عمر الشريف الذي اشتهر ببطولته لفيلم “دكتور زيفاجو” الفائز بجائزة أوسكار الثلاثاء إنه اصيب بمرض الزهايمر.

وقد جسد عمر الشريف شخصية رجل مصاب بمرض الزهايمر المصحاب للشيخوخة عام 2009، في فيلم “نسيت أن أخبرك I forgot to tell you”.

ويقوم برعاية الممثل المخضرم (83 عاما) – الذي من بين أدواره أيضا “لورانس العرب” و”الفتاة المرحة” أمام باربرا سترايسند – ابنه.

وقال ستيفن كينيس وكيل الفنان “عمر يعاني مرض الزهايمر. لا اعلم أكثر من ذلك”.

وأضاف “يعيش في مصر هذه الأيام ويرعاه ابنه طارق واخرون”.

وقال كينيس إنه لم يتحدث مع الشريف مؤخرا لكنه على اتصال بابنه.

واكتسب الشريف -الذي ولد في الاسكندرية واسمه الأصلي ميشيل شلهوب- شهرة عالمية ورشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (لورانس العرب) عام 1962 مع بيتر اوتول.

والممثل الوسيم ايضا من مشاهير لعبة البريدج وأصدر عدة كتب عن هذه الهواية التي تمارس بأوراق اللعب قبل أن يعتزلها.

وفي 2004 فاز بجائزة “سيزار” أفضل ممثل وهي جائزة فرنسية تعادل جائزة الأوسكار عن دوره في الفيلم الفرنسي “السيد ابراهيم وأزهار القرآن”.

وقال طارق، الابن الوحيد للفنان العالمي عمر الشريف من زوجته السابقة الراحلة فاتن حمامة، الملقبة بسيدة الشاشة العربية، إن والده “لا يدرك حقيقة مرضه ولا يريد القيام بالتمارين من أجل تحسين حالته”.

وأضاف طارق أن والده يسأل عن والدته، حيث إنه نسي أنها توفيت.

وبعد احتفاء محلي بإصدار طابع بريد تكريما للممثلة المصرية فاتن حمامة قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريم اسم الفنانة الراحلة في دورته القادمة.

وتوفيت فاتن حمامة التي لقبت بسيدة الشاشة العربية في 17 يناير كانون الثاني 2015 عن 84 عاما.

وفي الثاني من مارس/آذار قالت الهيئة القومية للبريد المصري إنها ستصدر طابع بريد يحمل صورتها وتاريخي ميلادها ووفاتها وإنه سيطرح بسعر ثلاثة جنيهات (0.4 دولار).

وقال مهرجان القاهرة السينمائي في بيان إن وزير الثقافة المصري عبدالواحد النبوي ناقش مع ماجدة واصف رئيسة المهرجان ترتيبات الدورة السابعة والثلاثين “حيث سيتم تكريم اسم الفنانة الكبيرة الراحلة فاتن حمامة لعطائها السينمائي والفني”.

والفنان عمر الشريف عرف بغرامه للفنانة الراحلة فاتن حمامة، التي كانت سبباً في دخوله الإسلام لكي يتزوجها في عام 1955، إلا أن الطلاق تم بين النجمين عام 1974. ولم يتزوج عمر الشريف بعدها، حيث كان دائماً يؤكد أن فاتن حمامة كانت “حب حياته”. وقد جمعهما الفن في عدة أفلام منها “سيدة القصر” و”صراع في الوادي” و”صراع في المينا”.

ويقضي عمر الشريف وقته حالياً في التنقل بين الفنادق في مصر، ويستمتع بسماع الموسيقى.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى