علاقات اجتماعية

الزواج الفاشل واسبابه لتتمكني من إنجاحه!

الزواج الفاشل واسبابه قد تكون كثيرة إلا أن التعرّف عليها من شأنه أن يساعدك على التخلص منها وإنجاح العلاقة بينكما لتحافظي على سعادتك وشريكك بعيدًا عن المشاكل.

هناك العديد من المعايير التي تؤكد نجاح العلاقة الزوجية، لكن الزواج الفاشل تحكمه مجموعة من الأسباب التي يساعد التخلص منها على انجاح العلاقة من جديد.

الغرور

يعتبر الغرور والأنانية من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى فشل الزواج، فالشريك الذي يفعل كل شيء لمصلحته الشخصية على حساب علاقته بالشريك الآخر، ويرفض القيام بأي تنازلات من أجل إنجاح العلاقة، لن يسعد الطرف الآخر. لذا، من الضروري أن يكفّ كل طرف عن روره، ويضحّي بالقيام ببعض التنازلات لصالح نجاح العلاقة.

تراكم الأخطاء

قد يخطئ الشريكين بحق بعضهما إلا أنّ أيًّا منهما لا يعترف بخطئه أو يعتذر من الآخر، حتى أنهما لا يحاولان إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجههما ما يؤدي إلى حدوث تراكمات وبالتالي تباعد بينهما. هنا، من الضروري أن تعملا على علاج كل مشكلة تواجهكما في حينها.

غياب التواصل

التواصل والحوار هما أساسيّان من أجل إنجاح العلاقة بين الشريكين. لكن في غياب أي منهما، ستزداد المشاكل ولن يتمكنّ الزوجين من إدراك حاجات الشريك الآخر ما يؤدي إلى فشل العلاقة بينهما. الحوار ضروري وأساسي لإنجاح العلاقة.

التدخلات الخارجية

تدخلات الآخرين في حياتكما يمكن أن تكون السبب في فشل الزواج بينكما، سواء من قبل الأصدقاء أو أفراد العائلة، فهي يمكن أن تحدث الكثير من المشاكل وتزيد من التوترات بين الشريكين.

 

مجلة ياسمينة

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى