سلايدمشاهير

باسل خيّاط أمام «منعطف خطر»

العام الماضي، برع المخرج السوري السدير مسعود في تقديم تجربته الأولى على صعيد الدراما التلفزيونية ضمن مسلسل «قيد مجهول» (ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد أبو لبن ولواء يازجي وإنتاج I Productions محمد مشيش)، الذي جمع باقة من الممثلين السوريين على رأسهم النجمين باسل خيّاط وعبد المنعم عمايري، وحصد سيلاً من الآراء الإيجابية ونسب المشاهدة.

واليوم، يتجدّد التعاون بين مسعود وخياط في دراما بوليسية تشويقية من إنتاجات «شاهد» الأصلية، تحمل اسم «منعطف خطر».

المسلسل الذي أبصر النور قبل ساعات على منصة «شاهد VIP» المنضوية تحت مظلة شبكة mbc السعودية ويتألّف من 15 حلقة، يتمحور حول شخصية المحقق «هشام مراد» (باسل خيّاط) الذي قرّر تسليم مكتبه وجميع ملفات القضايا إلى زميل جديد، بهدف الحصول على إجازة مع ابنه، لكنّه فجأة يجد نفسه مضطراً إلى تغيير حساباته، فيقطع إجازته ويعود للتحقيق في جريمة ارتبكت في منطقة الجيزة في مصر، حيث عثر على جثة شابة عشرينية. ويسعى طيلة الأحداث إلى البحث عن الفاعل!».

يوضح باسل أنّ «العمل يتابع جريمة قتل، من خلال المحقق هشام المقدم في البحث الجنائي»، لافتاً إلى «أنّنا أمام نوعية دراما التي تبحث عن المرتكب، وضمن خيوط متشابكة إضافة إلى ما ينعكس على الحياة الشخصيّة لهذا المحقق أو على مزاجه». ويعتبر أنّ «أداء الشخصية صعبة، لأن الممثل في هذه الحالة ليس لديه أي أدوات تساعده في تقديم الدور، من هنا أركز في أدائي على ما توحي به العيون وما تعنيه النظرة في هذه اللحظة أو تلك»، وفق بيان نشرته «شاهد».

ويضيف خياط أنّه «في ظرف غامض جداً، يحاول المحقق هشام ألّا يتورط بما يحدث، لكن شخصية هذا الأخير تشبه شخصية الممثل الذي يتقمّص الدور إلى درجة أنه يرافقه أينما حل، وفي تعامله مع الآخرين وفي لهجته وأسلوبه، وإدمانه على العمل إلى حدود الإدمان، هو يبحث عن الجاني وارتباطه ببقية الشخصيات كمتّهمين ومشتبه بهم وليس ارتباطاً وثيقاً مع أي منهم»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّ ما يحصل مع البطل «ينعكس بشكل سلبي على حياته الشخصية، وعلى علاقته مع ابنه».

من جانبه، يؤكد السدير مسعود أنّ «والدي الممثل غسان مسعود عوّدني أن أعتمد على نفسي في الفن وخارج الفن، وتمنى عليّ عدم احتراف الفن، وكنت حريصاً منذ البداية على تقديم أعمال تجعله فخوراً بي وبتجربتي الفنية». ويُضيف أنّ باسل خيّاط «لطالما كان جزءاً من العائلة، فعندما كنت طفلاً كان يتردد على والدي، ثم حدثت قفزة زمنية، والتقيت به نجماً لأوّل مسلسلاتي قبل عامين، وها نحن نقدم اليوم ثاني أعمالنا المشتركة»، مشيراً إلى أنّه «مع هذا الممثل لا يمكنك أن تتوقع شيئاً لأن لديه مناطقه الخاصة التي يبدع فيها، ويدهشك دائماً». ويردف بالقول إنّ «العمل هو دراما بوليسية، تطرح السؤال عمّن قتل سلمى، إلى جانب سؤال رديف هو لماذا قُتلت؟. وفي سياق الأحداث نتعرف على المحقق هشام، ونرى مشتبهاً بهم ونحاول أن نقدم قصتنا في تعاط جديد».

أما في ما يتعلّق ببصمته في العمل، فيعتبر أنّها تأتي «مع التجربة نفسها وتراكم الأعمال، وهي تتمثل اليوم في الصورة إذ حاولت جاهداً أن أقدم توجهاً مختلفاً على مستوى الصورة وفي أسلوب الإخراج».

علماً بأنّ قائمة الأبطال تشمل أيضاً باقة من الأسماء المصرية، من بينهم: باسم سمرة، ريهام عبد الغفور، محمد علاء، سلمى أبو ضيف، حمزة العيلي، أحمد صيام، حنان سليمان، ياسر علي ماهر، آدم الشرقاوي وآخرين.

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى