مشاهير

باسم ياخور ، وصورته الجديدة في البرنامج التلفزيوني!

ظهر الفنان السوري باسم ياخور في شريط ترويجي عن برنامج مسابقات تلفزيوني تبثه الفضائية السورية في الموسم الرمضاني القادم. وقد ظهرت أمامه أكداس من ملايين الليرات السورية، ومن خلفه شعار واضح لشركة سريتل للاتصالات التي عادة مارعت برامج مسابقات تلفزيونية من هذا النوع .

وكما أوضحت مصادر تلفزيونية، فإن البرنامج يعتمد على مبدأ الاتصالات الهاتفية التي كانت تجعل من التلفزيون السورية في فترات بعد الإفطار الأكثر مشاهدة بين القنوات العربية، وفي تفاصيل البرنامج أن اسمه سيكون : كاش مع باسم ، وأن وقته سيستلزم حجم برنامج ساهر وهناك حديث عن مشاركات غنائية فيه يشارك المشاهد المتصل في استكمالها .

ورغم ضبابية الفكرة التلفزيونية التي يجري العمل عليها، إلا أن اهتماما كبيرا يجري على هذا الصعيد في مبنى التلفزيون حيث تم إفراغ أكبر استوديو في التلفزيون العربي السوري، وهو استوديو الأعمال الدرامية المعروف باستوديو 2 لاستيعاب ديكورات البرنامج ، كما وزعت عدة سيارات تمثل نوعا من جوائز البرنامج أمام بناء الهيئة العامة للتلفزيون في ساحة الأمويين بدمشق .

وقد سبق وقدم باسم ياخور برامج منوعة وبرامج مسابقات من بينها برنامجه مع المذيعة المعروفة ريما مكتبي على قناة المستقبل، وبرنامجه عن الشعر على أحد القنوات الخليجية، وقد فاز برنامج “مساؤكم باسم” الذي قدمه بنجاح بالأكثر مشاهدة ضمن قائمة البرامج التلفزيونية المنوعة العربية عام 2010 أي قبل اندلاع الحرب بسنة واحدة .

وجاءت فكرة ذلك برنامج ” مساؤكم باسم” إثر فشل الاتفاق بين التلفزيون السوري وإحدى شركات الاتصالات حول برنامج للمسابقات، فتم إطلاق فكرة “مساؤكم باسم” من قبل المعدين المعروفين في التلفزيون السوري عماد نداف وتميم ضويحي” اللذين اشتهرا بإعداد هذا النوع من البرامج ومن بينهما : “أمل بعد الافطار” الذي قدمته أمل عرفة ونال نجاحا مهما .

جرى الاتصال وقتها مع باسم ياخور المتواجد في القاهرة ، وقام بإخراج البرنامج أمجد الحسن، و أشرفت عليه في ذلك الوقت المخرجة المعارضة السورية سهير السرميني التي كانت تشغل مديرة للفضائية السورية .

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى