بريطانيا تلغي حظرا على الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ ومصر ترحب

 

أعلنت الحكومة البريطانية الثلاثاء رفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ في مصر بعد نحو أربعة أعوام من حظر الطيران، حسب بيان للسفارة البريطانية في القاهرة.

وقال البيان “أبلغت الحكومة البريطانية شركات الطيران اليوم بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ”. وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا أندرو موريسون، حسب البيان، “يسعدني اليوم (الثلاثاء) أن نعلن عن رفع القيود الحالية. سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل”.

بىورها، أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية اليوم الثلاثاء ترحيبها بقرار الحكومة البريطانية استئناف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ ، متمنية زيادة حركة السياحة البريطانية الوافدة إلى مصر عبر كل المطارات المصرية .

وجاء في بيان إعلامي أصدرته الوزارة اليوم:” بالإشارة إلي البيان الصادر من الحكومة البريطانية بشأن استئناف الرحلات البريطانية إلي مدينة شرم الشيخ ، فقد رحبت وزارة الطيران المدني بهذا القرار والذي يعد مؤشراً للعلاقات والثقة بين جمهوريه مصر العربية والمملكة المتحدة وتتويجاً للتنسيق الاستراتيجي الذى تم بين حكومتي الدولتين”.

وأضاف :”تأمل وزارة الطيران المدني أن تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية ” .

وكان تم تعليق الرحلات المباشرة بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ في أعقاب تحطم طائرة كانت متوجهة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج بروسيا في تشرين أول/أكتوبر من عام 2015 ، وكانت السلطات الروسية أكدت أن تحطم الطائرة ناجم عن عمل إرهابي.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى