علاقات اجتماعية

تحبها أكثر مما تحبك.. كيف تكتشف ذلك؟

هناك مفهوم شائع مغلوط حول إنجراف النساء خلف عواطفهم ووقوعهن في الحب بشكل جنوني مقابل رجال عادة ما يتصرفون بهدوء وبمقاربات أقل إندفاعاً. لكن أي شخص دخل في علاقة حب يدرك بأن هذه الصورة يمكنها ان تنقلب رأساً على عقب بلمح البصر، ويكون الرجل في حالة من العشق والهيام مقابل إمرأة أقل عشقاً. النساء بشكل عام أكثر حذراً حين يتعلق الامر بالحب. لكن الرجال عندما يغرمون فهم «يغرقون» بسرعة وبلا تحفظات. وقبل التطرق الى الدلائل التي تساعدك على معرفة إن كنت تحبها أكثر مما تحبك تجدر الإشارة الى انها لا تعني بأن المرأة لا تحب الرجل إطلاقاً، بل تعني بأنها تحبه بشكل مختلف. كما أنها لا تعني بأن الرجل عديم الشخصية ،على العكس، فقد يملك شخصية قوية بشكل عام لكن زوجته أو حبيبته هي نقطة ضعفه لذلك فهو يتصرف معها بشكل مختلف. إليك دلائل تكشف أنك تحبها أكثر مما تحبك ..

تحبها أكثر مما تحبك.. كيف تكتشف ذلك؟

مستعد للقيام بأي شيء من أجل سعادتها

عندما يشعر الرجل بأنه مستعد للقيام بأي شيء من أجل سعادتها حين تكون في مزاج عكر أو تمر بيوم سيء فهذا دليل على حبه الصادق. لكن حين تبوء جميع محاولاته بالفشل فهذا يعني انه يحبها اكثر مما تحبه. قد يقوم بكل ما مطلوب وأكثر لكنها لا تتأثر بجميع مبادراته اللطيفة والمراعية لاحساسيها. بالنسبة اليه فهو المعني الاول والاخير بصحتها العاطفية والنفسية لكنها في المقابل لا تعتبره كذلك، وقد تفضل أن تمضي الوقت وحيدة للتعامل مع مشاكلها.

يظن بأنها أفضل منه بأشواط

كل ما تقوم به يثير إعجابه فهي وفق قاموسه أروع إمرأة على هذا الكوكب. قد يستخدم عبارات واضحة تدلل على مشاعره تلك ويصنفها بأنها الانقى والافضل والاجمل بين النساء، الأمر الذي يكون لديه قناعة راسخة بأنه لا يستحقها لانها أفضل منه. قد لا تكون أكثر نجاحاً منه وقد لا تكون الأكثر حرصاً على مشاعره لكنه لا يتمكن من رؤية تقصيرها في أي مجال وحتى وإن تمكن من رؤيته فهو ما يلبث أن يجد ما يبرره. في المقابل لا تبادله هي من جهتها التقدير المبالغ به، فحين يخطئ في تصرف ما فهي تعايره به، وعندما يخيب آملها فهي بالتأكيد ستجعله يشعر بالذنب حيال ذلك.

يقتل حياته الاجتماعية من أجلها

تختفي حياته الاجتماعية بشكل كامل، فهو يفضل إمضاء الوقت معها على أن يتواجد مع الاصدقاء والعائلة. فإن كان الثنائي متزوجاً فهو إما يمضي وقته كاملاً في المنزل بعد العمل أو يخرج برفقتها فقط. وفي حال كانت علاقة حب تجمع الثنائي فهو مستعد للتخلي عن أصدقائه بلمح البصر حين تطلب اللقاء به. حتى لو كان الطلب مفاجئاً. في المقابل لا تردد هي بالتخلي عنه مقابل جلسة مع الصديقات أو سهرة فتيات فقط داخل او خارج المنزل.

حبه رومانسي

ما ينفك يقوم بمبادرات رومانسية ويفاجأها بالهدايا والورود ودعوات العشاء وكل ما من شأنه أن يجعلها تشعر بأنها تعني له الكثير . في المقابل تحبه هي بشكل أقل رومانسية. فبالنسبة اليها مساعدتها مثلاً في تنظيف المنزل أكثر أهمية لها من تخطيطه لعشاء رومانسي. قد تكون رومانسية بطبعها . لكن مبادراته غالباً ما لا تجد ردة الفعل التي تستحقها. بطبيعة الحال لا يعني هذا انها لا تحبه، لكنها تحبه بشكل مختلف وبالتأكيد أقل بكثير مما يحبها .

غيرة لا يمكنه التحكم بها

قد تكون جميلة وقد تكون قبيحة. قد تكون ملفتة للانظار أو غير ملفتة. لكن بالنسبة اليه فهي محط أنظار الجميع أينما ذهبت. الامر الذي يجعله يشعر بالغيرة بشكل دائم.
حتى التصرفات البسيطة مثل قيام أحد الاصدقاء بالإتصال بها أو تعاملها الودود مع رجل اخر تجعله يغار وقد تذهب به الظنون الى التشكيك بإخلاصها. في المقابل فهي تتعامل معه بأسلوب اقل حدة. وتكون غيرتها في حدها الادنى..هذا ان وجدت على الإطلاق.

يبدل معاييره وقناعاتها من أجلها

يجد الرجل نفسه يتقبل تصرفات أو أقوال أو أفعال لم يكن يتقبلها من قبل وذلك لتجنب إثارة إستيائها. فإن كانت مثلاً حدود صبره تتوقف عند مرحلة معينة أو تصرف ما، فإنه يتجاوز ذلك ويصبح صدره أكثر سعة ويبدل ويعدل لأنه يعشقها. في المقابل لا تبدل من جهتها بشيء فهي على معاييرها وعلى قناعاتها، والمساومة تصبح وفق مبدأ تنازله هو وفوزها هي.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى