موضة وجمال

تفتيح البشرة و علاج الحبوب بماسك واحد

بشرة صافية خالية تماماً من الشوائب، كالحبوب والبقع الداكنة، أمر ليس مستحيلاً، يحتاج إلى عناية بخطوات يواظب على اعتمادها، من التنظيف إلى التقشير، الترطيب، إضافة إلى تطبيق بعض الخلطات التي تتكّون من موادّ طبيعيّة تساعد على تنقية البشرة من الشوائب. إليكِ سيّدتي هذه الماسكات المزدوجة المفعول، تعمل على علاج الحبوب وتفتيح لون البشرة، مكوّناتها آمنة وفعّالة خلال فترة قصيرة.

تفتيح البشرة و علاج الحبوب بماسك واحد
النعناع وأوراق النيم

للنعناع خصائص مطهّرة للبشرة، يهدّئها ويخفّف من احمرارها أيضا، يقشّرها ويزيل خلايا الجلد الميتة، ما يساعد على تفتيح لونها. بدورها أوراق النيم، تعالج الحبوب، خاصّة حبّ الشباب، تحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين، وهو ما تحتاجه لتبدو أكثر صحّة ونقاءً أيضا.

المكوّنات:

  • 4 من أوراق النيم الهنديّ.
  • 20 ورقة من النعناع.

الطريقة :

تخلط المكوّنات في الخلّاط الكهربائيّ، وبأطراف الأصابع يفرد المزيج على بشرة نظيفة ويترك لحواليّ 45 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

يكرّر الماسك يوماً بعد يوم.

الزبادي والعسل

العسل مطهّر طبيعيّ، يعمل على تقشير البشرة وتطهيرها من الميكروبات والجراثيم التي تتسبّب بظهور الحبوب. كذلك الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تنظيف وتفتيح البشرة، إضافة إلى خصائصه المضادّة للجراثيم والميكروبات.

المكوّنات:

  • ملعقة طعام من العسل.
  • ملعقة طعام من الزبادي.

الطريقة:

يخلط الزبادي والعسل معاً حتى يتجانس الخليط. تدهن البشرة بالمزيج مع التركيز على الحبوب، يترك لـ 30 دقيقة، ثمّ تغسل البشرة بالماء البارد.

يكرّر هذا الماسك مرّة واحدة يوميّاً لنتائج إيجابيّة خلال فترة قصيرة.

الخيار والكركم

الخيار كما بات معروفاً للغالبيّة من النساء بأنّه تونر طبيعيّ للبشرة، يعمل على تهدئتها،كما يمتلك خصائص مبيّضة، كذلك الكركم مقشّر طبيعيّ يزيل خلايا الجلد الميتة لتبدو البشرة أفتح لوناً وأكثر نقاءً لاحتوائه على مضادّات للالتهابات، للبكتيريا والجراثيم.

المكوّنات:

  • ½ ملعقة من الكركم.
  • ½ حبّة من الخيار.

الطريقة :

يقشر الخيار ليهرس جيّداً في الخلّاط الكهربائيّ مع الكركم. تؤخذ كميّات تدريجيّة من المزيج وتطبّق كقناع على البشرة قبل النوم. يترك لـ 25 دقيقة، ثمّ تغسل البشرة بالماء البارد.

يواظب على اعتماد هذا الماسك 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى