سلايدموضة وجمال

تقشير البشرة من الرأس حتى القدمين في الخريف

تتعرض البشرة خلال الصيف لعومل قاسية جداً، أولها أشعة الشمس، فتتراكم عليها خلايا الجلد الميت وتفقد مرونتها وحيويتها. بالتالي، مع اقتراب الخريف، لا بد من خضوع البشرة وفروة الرأس أيضاً لعملية تقشير لإزالة تلك التراكمات والشوائب لاستعادة مظهرها المتوهج. وفي هذا المقال، نرصد لك طريقة تقشير البشرة في الخريف، من الرأس وحتى أخمص القدمين، باستخدام المكونات الطبيعية.

تقشير فروة الرأس بالسكر والشامبو

خلال الصيف، يتراكم على فروة الرأس الكثير من الشوائب، التي تتأتى من منتجات العناية بالشعر والغبار، والتقشرات التي تسببها أشعة الشمس. بالتالي، تحتاج فروة الرأس الى تقشير لطيف لتنظيفها من خلايا الجلد الميت والشوائب. ولتنعمي بفروة رأس وشعر صحيين، لا بد من إيلاء العناية الكافية بفروة رأسك، وذلك من خلال تقشيرها. يكفي فقط أن تمزجي كمية مناسبة من الشامبو مع ملعقة صغيرة من السكر الأسمر، ومن ثم تدلكي فروة رأسك جيداً بهذا الخليط بحركات دائرية بواسطة أطراف أصابعك. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

تقشير الوجه والعنق بالقرفة

أما بالنسبة الى بشرة الوجه والعنق، فهي تحتاج أيضاً الى عملية تقشير تخلصها من خلايا الجلد الميت، لتستعيد نضارتها وتوهجها، اللذين تفقدهما خلال فصل الصيف، وذلك من خلال استخدام القرفة. فهي مكون طبيعي مثالي لتقشير البشرة وتحفيزالدورة الدموية وإنتاج الكولاجين فيها. بالتالي ليس عليك إلا مزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من الدقيق، والقليل من الماء. من ثم، طبقي خليط القرفة هذا على بشرة وجهك وعنقكِ بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى لمدّة دقيقة واحدة. بعدها، اغسلي بشرتك بالماء البارد.

الملح والليمون لتقشير اليدين

تتعرض اليدان بشكل مكثف لأشعة الشمس خلال فصل الصيف، ومع بداية الخريف لا بد من إيلائهما العناية اللازمة لاستعادة مظهرهما المشرق والحيوي، ولإزالة طبقات خلايا الجلد الميت المتراكمة عليهما. وفي هذا الإطار، يعد الليمون والملح مثاليين لتقشير بشرة اليدين. بالتالي، قومي بتقطيع حبة من الليمون الحامض إلى نصفين، ورش  حبيبات الملح الخشن عليهما، بعدها قومي بفرك يديك بالحامض والملح صعوداً ونزولاً. من ثم، اغسلي يديك بالماء الفاتر، جففيهما ورطبيهما بكريم مرطّب مع التربيت بشكل هادئ.

الليمون زيت الزيتون لتقشير القدمين

تمثل القدمان إحدى علامات أنوثة المرأة واهتمامها بمظهرها، لذلك من الضروري خضوعهما لعملية تقشير للتخلّص من الجلد الميت فيهما والتقشرات والاسوداد. والطريقة المثلى لذلك هو الملح الخشن، الذي يعدّ أفضل مقشّر طبيعيّ. ليس عليك إلا خلط ملعقتين صغيرتين من كلّ من الملح الخشن والسكر وملعقة صغيرة من كلّ من عصير الليمون وزيت الزيتون. استمري في خلط المكونات الى أن تحصلي على خليط متماسك. بعدها، طبّقي الخليط على قدميكِ مع فركهما بهدوء لإزالة الجلد الميت.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى