تكنولوجيا جديدة تضع أوبو في طليعة سباق الشحن السريع

 

وضعت تقنية شحن جديدة شركة أوبو الصينية في صدارة السباق لتصنيع شواحن فائقة السرعة توفر على المستخدمين عشرات الدقائق من الانتظار الممل.

وقدمت أوبو تكنولوجيا شحن جديدة تبلغ استطاعتها مستوى قياسيا قدره 65 واط، ما يعني تعبئة بطارية الهاتف من الصفر الى المئة بالمئة في اقل من نصف ساعة.

والتقنية الجديدة رافقتها تقنيتان أخرتان الأولى للشحن اللاسلكي السريع باستطاعة 30 واط واخرى للشحن السلكي.

وعن تقنية الشحن الجديدة الرئيسية قالت أوبو إن بطارية الهاتف التي تبلغ سعتها 4.000 ميلي أمبير ستشحن بفضل تقنية “سوبر فووك 2” الجديدة  بالكامل في نحو 30 دقيقة فقط. ويمكن أن تُشحن البطارية بنسبة 27 بالمئة في 5 دقائق.

وللوصول إلى هذه السرعة الهائلة، اعتمدت شركة أوبو على أشباه الموصلات المصنوعة من مادة “غاليوم نتريد” لجعل زمن الشحن أقل، وحجم الشاحن أصغر.

والتقنية الجديدة سوف تصل التقنية الجديدة إلى الأسواق مع هاتف “رينو أيس” اعتباراً من 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

أما التقنية اللاسلكية المعلن عنها حديثا فهي قادرة على شحن بطارية بسعة 4.000 ميلي أمبير في أقل من 80 دقيقة.

وتدعم التكنولوجيا معيار “تشي” لذا، فإن الأجهزة التي لا يمكنها تلقي أكثر من 5 واط أو 10 واط يمكن أن تستخدم هذه التقنية، ولكن بدرجة محدودة. وقالت أوبو انها اعتمدت تصاميم عتادية مبتكرة ومتعددة لتجب ارتفاع الحرارة.

وفيما يتعلق بالتقنية الثالثةفهي تدعم استطاعة 30 واط، وتسميها الشركة “الجيل القادم من حلول الشحن السريع للجميع”. وهي أسرع بنسبة 12 بالمئة مقارنة بتقنية “فووك 3″، ويمكن أن تشحن بطارية بسعة 4.000 ميلي أمبير بنسبة 67 بالمئة في 30 دقيقة، وبنسبة 100 بالمئة في 73 دقيقة.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى