موضة وجمال

حاربي تجاعيد الثلاثين بـ 5 خطوات!

عندما تتجاوز كل فتاة سن الثلاثين، قد تظن أن العمر بدأ يمر سريعاً، فتبدأ بالقلق والخوف من ظهور علامات الجفاف والخطوط الدقيقة حول الفم والعينين، ولا تعلم بأن القلق والتوتر لن يمنعا هذا الأمر المحتوم، ولكن هناك بعض النصائح الهامة التي قد تساعدك في تأخير ظهور هذه العلامات وتخففها ومحاربة تجاعيد الثلاثين ، لتتمتعي بثقة عالية وبشرة شابة طوال أيامك الهامة، فما هي هذه النصائح؟ وما مدى فعاليتها في الحفاظ على شباب البشرة و محاربة تجاعيد الثلاثين؟

إليك التفاصيل في ما يلي:

1. التخلص من حب الشباب:

هذه الفترة هي الأنسب للتخلص من حب الشباب. لذا ابدئي باختيار منتجات البشرة، التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد، الذي يعمل على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

2. استخدام واقي الشمس:

يعتبر واقي الشمس أقوى خط دفاع ضد التجاعيد والبقع السوداء، التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس، لذا عليك اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك مع استخدامه بشكل يومي، ولا تنسي أن تستخدميه حتى وإن كنت في المنزل، فحرارة الفرن وأنت تعدين الطعام قد تؤذي بشرتك أيضاً.

3. تقشير البشرة:

احرصي على تقشير بشرتك أسبوعياً، فالتقشير من الأمور المهمة التي تجدد بشرتك، وتحميها من ظهور حب الشباب، كما أنها تزيد من نضارة البشرة.

4. ترطيب البشرة:

إذا كنت تحبين الحصول على بشرة نضرة ورطبة باستمرار، فعليك أن تقومي بترطيبها دائماً بالمرطبات الخالية من الكحول أو العطور.

5. الاهتمام بالعينين:

من أول الأماكن التي تظهر عليها الخطوط الدقيقة منطقة العينين، فاعتني بها دائماً من خلال إزالة ماكياج العين جيداً قبل النوم مع وضع كريم العين يومياً لتهدئتها قبل النوم.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى