علوم وتكنولوجيا

خرائط غوغل تتجدد بتفاصيل أدق عن الطرقات

عززت غوغل خرائطها بميزات جديدة تقدم تفاصيل اكثر دقة لسائقي السيارات حول المسارات التي ينوون أخذها.

وكشفت العملاقة الاميركية عن اضافة تحديث لخدمة الملاحة الخاصة بها يضيف المعاليم المستوجبة على الطرق ومزيد من تفاصيل الخرائط مثل أضواء وعلامات التوقف.

وتهدف اضافة رسوم المرور الخاصة بالطرق على خدمة الخرائط لتسهيل الاختيار على المستخدمين بين الطرق ذات الرسوم أو الطرق العادية المجانية، حيث سيرى المستخدمون سعر التعرفة المقدّر إلى وجهتهم قبل أن يشرعوا في التنقل.

وسيتم توفير أسعار الرسوم المفروضة من قبل السلطات المحلية لكل دولة، ولحساب السعر التقديري للرحلة، ستنظر غوغل في أشياء مثل تكلفة استخدام بطاقة عبور أو طرق دفع أخرى، وما هو يوم الأسبوع، وومقدار التكلفة المتوقعة في الوقت المحدد الذي سيقطعه المستخدم.

وأكدت غوغل أن المستخدمين سيظل لديهم رفاهية اختيار تجنب رؤية الطرق ذات الرسوم تماما من خلال إعدادات تطبيق “خرائط غوغل” على هواتفهم.

ويمكن للمستخدمين ببساطة النقر على النقاط الثلاث في الجزء العلوي من التطبيق للوصول إلى خيارات الطريق وتحديد ”تجنب الرسوم“ للوصول إلى طرق بديلة، حيثما كان ذلك متاحا.

وسيبدأ المستخدمون في رؤية أسعار الطرق خلال  ثلاثة اسابيع من الان مع ما يقرب من 2000 طريق برسم مرور في الولايات المتحدة والهند واليابان وإندونيسيا بشكل مبدئي، وتخطط الشركة لإضافة المزيد من البلدان إلى القائمة قريبا.

كما أعلنت الشركة أنها أضافت تفاصيل جديدة إلى تجربة التنقل في التطبيق لتقليل إجهاد القيادة على طرق غير مألوفة عن طريق إضافة إشارات المرور وإشارات التوقف، إذ سيرى المستخدمون أيضا تفاصيل محسّنة للخرائط لإرشادهم بشكل أفضل.

وفي بعض المدن، سيرى المستخدمون المزيد من التفاصيل، مثل شكل وعرض الطريق، بما في ذلك المتوسطات والجزر، وسيبدأ طرح خريطة التنقل الجديدة في الأسابيع المقبلة.

من جهة اخر أضافت غوغل تحسينات لمستخدمي أجهزة آيفون، بما في ذلك “أداة رحلة مثبتة” جديدة و”خيار الحصول على الاتجاهات” على “خرائط غوغل” مباشرة من ساعة أبل الذكية.

وأضافت الشركة تحديثات لنظام “اي او اس” مصممة لتسهيل استخدام خرائطها أثناء التنقل، حيث تطرح “أداة رحلة جديدة مثبتة” تتيح للمستخدم الوصول إلى الرحلات التي قام بتثبيتها مباشرة من شاشة الجهاز الرئيسية.

ويمكن للمستخدم من خلال هذه الميزة “معرفة وقت وصوله والمغادرة التالية لرحلة الترانزيت والمسار المقترح” إذا كان يقود سيارته.

 

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى