سلايدموضة وجمال

خطوات للعناية بالبشرة تقوم بها معظمنا تسبّب ظهور الشوائب

نخبرك اليوم عن خطوات للعناية بالبشرة تقوم بها معظمنا تسبب ظهور الشوائب التي قد يصعب علاجها بسهولة، إذ تتطلّب روتينًا جديدًا للعناية بالوجه تحت إشراف طبيب الجلد، وهي بالمناسبة من أسباب عدم استفادتكِ من مستحضرات البشرة.

تطبيق روتين العناية بالبشرة الدهنية أو الجافة أو الحساسة أو أي كان نوعها، هو أمر في غاية الأهمية، ولكن شرط أن يتمّ بالطريقة الصحيحة، أي من دون اقتراف أي من الأخطاء التالية المسؤولة عن تدمير نضارتها.

استخدام مستحضرات غير مناسبة

عندما تطبّقي مستحضرات العناية بالبشرة غير المناسبة لنوعيّتها، ستتسببين بظهور شوائب كثيرة في البشرة. فإذا استخدمت مثلًا تلك المخصّصة للبشرة الدهنيّة على المختلطة أو العادية، ستتسببين بجفافها.

خطوات للعناية بالبشرة تسبب ظهور الشوائب

كذلك، نشدّد على ضرورة تفقّد تاريخ انتهاء صلاحيّة المستحضرات، وكذلك على اختيارها بتركيبة طبيّة من علامات موثوقة.

تجفيف البشرة بطريقة قاسية

بعد غسل البشرة، يجب تجفيفها بلطف، بمنشفة ناعمة ونظيفة، وذلك عن طريق التربيت، وليس الشدّ عليها وتمرير المنشفة بطريقة قاسية.

تطبيق الكريم من دون تنظيف البشرة

هي من أكثر الأخطاء التي تدمّر جمال البشرة، إذ إنّ الجلد لن يمتصّ أيً من العناصر المفيدة في تركيبة المستحضر، وما سيزيد الأمر سوءًا، أنّ الكريم بهذه الحالة سيتسبب بتثبيت الأوساخ، وبالتالي انسداد المسامات وتزايد نسبة الخلايا الميتة المتراكمة، الأمر الذي سيؤدّي إلى ظهور الشوائب.

 

مجلة ياسمينة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى