موضة وجمال

خلطات طبيعية: تقشير الوجه في الشتاء بدقائق

تُعتبر عملية تقشير الوجه في الشتاء أكثر نجاحًا وفائدة منها في فصل الصيف. وذلك بسبب برودة الطقس التي تعمل بدورها على برودة البشرة. إلى جانب المكونات المستخدمة في عملية التقشير خلال فصل الشتاء. إليكِ بعض الأقنعة المفيدة لتقشير بشرتكِ في الشتاء:

تقشير الوجه بالشوفان

يعتبر الشوفان مكونًا مهمًّا في ترطيب البشرة وتغذيتها أيضا. لذا قومي بنقع ملعقة كبيرة من الشوفان في نصف كوب من الحليب الساخن لمدة 10 دقائق. ومن ثم افركي وجهكِ ورقبتكِ بالخليط، واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

تقشير الوجه بالموز

لتحضير هذه الوصفة قومي بتدليك بشرتكِ بقشر الموز، بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق. ومن ثم اغسلي وجهكِ برفق بالماء فقط. وترطيبه بالمرطب المناسب لبشرتك، وهذا الماسك يناسب البشرة الجافة و البشرة الحساسة أيضا.

تقشير ه بالعسل الطبيعي وبودرة الشوفان

امزجي ملعقة من بودرة الشوفان مع ملعقة من العسل الطبيعي، ودلّكي بشرتكِ بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهكِ برفق بالماء فقط، وضعي المرطب المناسب لبشرتك.

تقشير الوجه بالأرز المطحون

تحتاجين لتحضير هذه الوصفة إلى خلط ملعقة من الأرز المطحون، مع ملعقة من ماء الورد الطبيعي. و من ثم تدليك بشرتكِ بحركات دائرية لطيفة لمدة 4 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهكِ برفق بالماء فقط. وبعد ذلك رطّبيه بالمرطب المناسب لبشرتك.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى