سلايدموضة وجمال

خلطات طبيعية للعناية بجمالك خلال شهر رمضان

تعد الخلطات الطبيعية إحدى أفضل الطرق للعناية بالبشرة والشعر والأظافر خلال رمضان. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في هذا المقال، مجموعة خلطات طبيعية للعناية بجمالك خلال هذا الشهر والحفاظ على إطلالة طبيعية أنيقة من الرأس حتى أخمص القدمين.

خلطة الزبادي والعسل لترطيب وتفتيح البشرة

يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي، في تفتيح لون البشرة وجعلها ناصعة البياض، ويعمل العسل على ترطيب البشرة. لذلك، للعناية ببشرتك خلال رمضان، حضري خلطة الزبادي والعسل، من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين أخريين من العسل الطبيعي. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرتك واتركيه لمدة ساعة من الوقت، مع الحرص على تدليك البشرة بحركات دائرية هادئة. بعدها، نظفي بشرتك وشطفيها بالماء الدافئ.

خلطة الألوفيرا لنضارة البشرة وجعلها أكثر امتلاء في رمضان

الألوفيرا غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز من نضارة البشرة ومرونة الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين، لذلك واظبي خلال رمضان على تطبيق خلطة الألوفيرا التي ستعزز من جمالك وتمنحك مظهراً أكثر شباباً وحيوية. قومي باستخلاص الجل الموجود داخل أوراق نبتة الألوفيرا، وأضيفي إليه القليل من العسل الطبيعي، واخلطيها جيداً لتحصلي على مزيج متماسك. من ثم دلكي بالمزيج خدودك وبشرة وجهك لمدة عشر دقائق، وذلك بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى. وبعد مرور عشر دقائق، شطفي وجهك بالماء البارد.

خلطة الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر في رمضان

تحتوي الزيوت الطبيعية على الكثير من المواد المغذية للشعر والمعززة لصحته وجمال مظهره، لذلك تعد الخلطات الطبيعية المؤلفة من الزيوت الطبيعية الخيار الأمثل للعناية بالشعر خلال رمضان. يكفي فقط أن تمزجي كميات متساوية من الزيوت الطبيعية التالية: زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الزيتون وزيت الخروع. من ثم، طبقي خليط الزيوت هذا على شعرك، مع الحرص على تدليكه جيداً، واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

خلطة الليمون وزيت الزيتون للعناية بالأظافر في رمضان

كذلك، هناك العديد من الخلطات الطبيعية المفيدة للأظافر وبإمكانك تطبيقها خلال رمضان للحفاظ على أظافر قوية وطويلة وذات مظهر صحي. فعلى سبيل المثال، بإمكانك تطبيق خلطة الليمون الحامض وزيت الزيتون مرتين في الأسبوع طوال شهر رمضان، بحيث تقومين بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، من ثم تضعين المزيج على أظافرك وتتركينه لمدة عشر دقائق. بعدها، شطفي يديك بالماء الفاتر.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى