سلايدموضة وجمال

خلطات طبيعيّة لكلّ من تخطّت الأربعين لتبدو أصغر بـ 35 عامًا

نخبرك عن خلطات طبيعية  لكلّ من تخطّت الأربعين لتبدو البشرة اصغر تحضرينها من مكونات تحصلين عليها بسهولة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية مؤذية، وهي تخفّف مظهر آثار التقدّم بالسنّ، وتعطيك نتيجة مشابهة للتي توفرها تقنيات التخلص من التجاعيد وشدّ الوجه.

بعيدًا عن الكريمات الباهظة، في إمكانك تحضير خلطات تعطيك مفعول البوتوكس وتعالج التجاعيد، وأخرى تخفّف مظهر البقع الداكنة، وغيرها تنعّم البشرة وتعالج مختلف المشاكل التي تظهر مع التقدّم بالسنّ، وياسمينة تكشف لك عن أبرزها في ما يلي.

قناع الألوفيرا والفيتامين E والليمون

اشتهر جل الألوفيرا منذ قرون بمعالجة مختلف المشاكل الجماليّة، ومن بينها التجاعيد إذ تحتوي على خصائص تجدّد خلايا البشرة، ويعمل الفيتامين E بدوره على علاج الخلايا التالفة في البشرة وهي من خلطات طبيعيّة

امزجي جيدًا ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا مع 3 قطرات من الفيتامين E ونصف ملعقة من عصير الليمون، ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة لتفتحي المسامات المغلقة، وبعد تجفيفها طبّقي الماسك مباشرة واتركيه لمدّة نصف ساعة، ثمّ أزيليه بمنشفة مبلّلة بالماء، وطبّقي الكريم المرطّب المناسب لبشرتكِ.

ماسك الليمون والعسل والبيض لتجديد البشرة

بفضل احتوائه على الفيتامين “سي”، يساعد الليمون على تجديد البشرة وعلاج آثار التقدّم بالسن، وأحماض تعمل على تفتيح البقع الداكنة وتبييض البشرة. وبدوره، يساعد العسل على إزالة الخلايا الميتة وقتل مختلف أنواع البكتيريا. أمّا البيض، فهو يحتوي على بروتين يعزّز مرونة البشرة ويشدّها.

يدخل الفيتامين C في تركيبات كريمات علاج آثار التقدّم بالسنّ نظرًا لخصائصه الفعالة بتجديد الخلايا وتفتيح البشرة.

اخلطي نصف ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون وبياض بيضة واحدة لمدّة دقيقتين حتى تحصلي على رغوة، وطبقيه على وجهك مع تجنب منطقة العينين واتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ أزيليه بقماشة مبلّلة بالمياه الدافئة، جفّفيه وطبّقي الكريم المرطّب.

طبّقي أي من هذه الخلطات مرتين في الأسبوع لتظهر النتائج خلال شهر، ومن المفضل أن تستشيري الطبيب إذا كانت بشرتك حساسة.

قناع الأفوكادو وبذور الكتان

يحتوي الأفوكادو على دهون أحادية غير مشبّعة وبروتينات تخفّف مظهر التجاعيد وتعزز ليونة البشرة، وتحتوي بذور الكتان على مكوّنات تمنع ظهور آثار الشيخوخة وأخرى تبقي البشرة ناعمة وتشدّ الجلد المترهّل. امزجي في الخلاط نصف حبة أفوكادو مع ملعقة من بذر الكتان أو الزيت المستخرج منه، وضعي الماسك على وجهك وأزيليه بعد نصف ساعة، ثمّ طبقي الكريم المرطّب.

وبالمناسبة، لا تترددي بتطبيق يوميًا تقنية مساج تشدّ البشرة وتخفف مظهر آثار الشيخوخة فيها.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى