سلايدموضة وجمال

خمس طرق للحصول على بشرة صافية بيضاء وناعمة الملمس في دقائق

من الصعب تغيير كمية الميلانين الموجودة بشكل طبيعي في الجلد. ولكن ثمّة طرق للحصول على بشرة صافية بيضاء، فعالة في التخلّص من السمرة والتصبغات اللونية عند التعرض المفرط للشمس وعوامل أخرى مثل الإجهاد وكذلك الإفراط في استخدام منتجات المكياج. نحن نتحدث عن العلاجات المنزلية لتبييض البشرة والتي من المؤكد أنها ستساعدك على إحياء توهجها. إذا كنت تبحثين عن طرق للحصول على بشرة صافية بيضاء من دون عناء، فلا تنظري إلى أبعد من أرفف مطبخك. لأن هذا هو المكان الذي ستجدين فيه معظم المكونات التي تساعد على تحسين ملمس بشرتك.

ماسكات لتبييض البشرة وتحسين مظهرها

لا ينعم الجميع ببشرة ناعمة وخالية من العيوب. بينما تنتج بشرتنا بشكل طبيعي صبغة تسمى الميلانين تمنحها لونها، فإن العوامل الخارجية مثل الحرارة، والتلوث، والبكتيريا هي التي تضيف إلى إنتاج الميلانين، مما يتسبب في تطور لون بشرتك واسمرارها. في ما يلي طرق للحصول على بشرة صافية بيضاء يُمكنك الاستفادة من خصائصها المبيضة وإدراجها في روتين العناية ببشرتك المعتاد.

عصير الليمون والحليب لتفتيح لون البشرة

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب السائل، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. وزّعي الأخير على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

الفوائد:

تعدّ هذه الخلطة من أفضل الطرق للحصول على بشرة صافية بيضاء، حيث يمتاز الليمون بخصائص تبييض طبيعية، ويساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة، وعلاج النمش والبشرة الدهنية. أما العسل من ناحية أخرى هو إكسير لمشاكل الجلد. تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تلاشي الندبات، وبالتالي ترك بشرتك مع توهج صحي. أما الحليب فيعتبر مضاداً طبيعياً للأكسدة، ما يساعد على تفتيح لون البشرة. ولا تقتصر فوائد عصير الليمون على تبييض البشرة فحسب، بل يُمكنك الاستفادة منها  لعلاج الشعر حيث يمكن الاستعانة بالليمون للتخلص من قشرة الرأس.

عصير البطاطس لإزالة الخلايا الميتة

طريقة التحضير والاستخدام: قشري حبة بطاطس وقطعيها إلى قطع صغيرة جداً، وافركي بها المناطق التي تريدين تفتيحها. اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر.

الفوائد:

من طرق الحصول على بشرة صافية وبيضاء هو استخدام عصير البطاطس، لما يمتاز به من قدرة على تفتيح بشرتك دون التسبب في أي ضرر. البطاطس غنية بفيتامين “ج” ومليئة بمضادات الأكسدة التي تعمل كعامل تبييض خفيف وفي نفس الوقت تزيل الخلايا الميتة من الجلد. يمكنك أيضا تخزين العصير في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام وترك القناع طوال الليل للحصول على نتائج فعالة. إلى ذلك، قد يهمك التعرّف على طريقة استخدام البطاطس  لعلاج الهالات السوداء.

البابايا والعسل لعلاج التصبغات اللونية

طريقة التحضير والاستخدام: خذي نصف كوب من قطع البابايا الطازجة واهرسيها جيداً، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل واخلطيها جيداً للحصول على عجينة متجانسة. وزعي الأخيرة على بشرتك، واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، قبل شطف البشرة بالماء الدافئ ثم البارد.

الفوائد:

تحتوي البابايا على إنزيمات مثل أحماض ألفا هيدروكسي، والباباين، التي تساعدك على التخلص من الشوائب، وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتلاشي ندبات حب الشباب، والتصبغات اللونية، وبالتالي الكشف عن بشرة متوهجة.

الزبادي لبشرة نقية وشابة

طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل لكي تتشّكل عجينة ناعمة. طبقي الأخيرة على بشرتك، واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. ما رأيك بالتعرّف أكثر عن فوائد الزبادي للبشرة؟

الفوائد:

إذا كنت تتساءلين عن كيفية الحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب والتجاعيد.؟ استعيني باللبن الزبادي  الذي يعدّ أحد أفضل مكونات تبييض البشرة. فهي غني بحمض اللاكتيك، ما يساعد على تفتيح لون بشرتك وتحسين علامات التجاعيد، وكذلك تفتيح البقع الداكنة. كما أنه يحتوي على مركب فيتامين “ب” الذي بدوره يجعل بشرتك أكثر إشراقاً.

ماء الأرز والحليب لبشرة أكثر صفاءً

طريقة التحضير والاستخدام:

اطحني نصف كوب من الأرز المسلوق، وأضيفي إليه 4 ملاعقة كبيرة من الحليب السائل واخلطي جيداً للحصول على مزيج ليّن. وزّعي الأخير على بشرتك، واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، قبل شطف بشرتك بالماء الدافئ.

الفوائد:

يُعرف الأرز كأحد أهم الماسكات للحصول على بشرة صافية، نظراً لقدرته على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وعلامات الشيخوخة المبكرة، فإن الحليب من ناحية أخرى يغذي البشرة ويلطفها. عند مزجهما معاً يعززان صحة البشرة وإشراقها.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى