(درب الشهامة) وعودة المسلسلات البدوية والصراع بين الخير والشر

 

عمان ــ خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 دارت عجلة الإنتاج الدرامي التلفزيوني للموسم الجديد في أكثر مكان للتصوير، ومن بينها العاصمة الأردنية عمان، ومن الأعمال التي شرعت في التصوير باكرا قبل أن يمضي شهران على الموسم الرمضاني السابق، المسلسل البدوي “درب الشهامة” بعد أن جرى تأجيله في آذار الماضي، ويعود في مضمونه إلى الدوامة المعروفة في الأعمال البدوية ، أي دوامة الصراع بين الخير والشر ..

ويتولى المخرج الأردني محمد العوالي إخراجه في أماكن تصوير محددة في الأردن وتتناول أحداث المسلسل صراعات ونزاعات القبائل حيث يبدو أن النص يرتكز على البيئة البدوية بما فيها من حب وكره، شهامة وغدر، خير وشر .

وتقوم الفنانة السورية نور صعب ببطولة المسلسل في أولى تجاربها في الدراما البدوية بعد أن سجلت حضوراً في الموسم الماضي في عملين تاريخيين دفعة واحدة، وذاع صيتها بشخصية “ذات الخال” التي جسدتها في مسلسل “هارون الرشيد”..

ويشارك أيضاً في بطولة المسلسل الذي تنتجه شركة “ميثاق الأردنية” للإنتاج والتوزيع الفني، نخبة من نجوم الأردن والوطن العربي منهم النجم العربي ياسر المصري والقدير روحي الصفدي وعبير عيسى وجميل براهمي وغيرهم.

وقالت المسؤولة الإعلامية دانا الوهيبي في رسالة خاصة لبوابة الشرق الأوسط الجديدة والتي اطلعت على النص أن المسلسل يذهب لمتابعة وقائع حياة فتاة بدوية هي  “فتنة”، التي تلعب دورها نور صعب، وهي الفتاة التي تيتمت منذ صغرها بعد مقتل والدها، فتتربى على يد “النمرود/شايش النعيمي” الذي يؤرق الصحراء بسطوته على القبائل، فتصبح فيما بعد يده اليمنى، خاصة في المهمات الصعبة لتتحول إلى فارسة تجمع بين الجمال والشجاعة والشراسة، تقود المعارك وتوقع الفرسان بغرامها مستغلة جمالها لتحقيق أهدافها.

وقد أتقنت الفنانة السورية نور صعب اللغة الفصحى، لتعطي “ذات الخال” حقها، ثم هاهي تدخل في تحدٍّ جديد، لإتقان اللهجة البدوية، وتعلمت ركوب الخيل، وتقمصت ملامح حياة البادية، لتقدم “فتنة” بشكلِ فني متكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى